الشارع المغاربي – بعد معركة مع الشرطة: تونسي يُربك محاكم إيطالية.. وينتظر ردّ الاعتبار

بعد معركة مع الشرطة: تونسي يُربك محاكم إيطالية.. وينتظر ردّ الاعتبار

14 يناير، 2018

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: أثارت قضية تونسي يقيم بايطاليا ومتّهم بحيازة كيلوغرام من الماريخوانا تعود إلى سنة 2014 ارتباكا بين محكمتي مدينتي تيرمولي وأورتونا الايطالية.

وذكر موقع صحيفة il centro الايطالية اليوم الأحد 14 جانفي 2018 أنه لا يوجد إلى حدّ الآن دليل قطعي يثبت أن الماريخوانا التي ضبطت في حقيبة ظهر التونسي تابعة له وأنه رغم ان هذا الأخير كسب معركته مع الشرطة فانها رفضت تمكينه من تصريح لتمديد إقامته.

ونقلت الصحيفة عن محامي التونسي أن موكّله “كان يقيم بصفة قانونية إلى حين تعكّر صحّة والده ووفاته التي تزامنت مع موعد تجديد تصريح الاقامة واستحالة مغادرته إيطاليا خوفا من عدم الرجوع إليها مجدّدا”.

وأضافت انه خلال عملية تفتيش أحد قوارب الصيد سنة 2014 عثرت الشرطة على رطلين من الماريخوانا في حقيبة كان التونسي يحملها على ظهره بعد أن عثرت في اليوم نفسه على أكثر من طُنَّين من المخدّرات طافية فوق مياه البحر.

وأشارت إلى أن التونسي نفى في كلّ مراحل البحث أن تكون الماريخوانا المحجوزة على ملكه مؤكّدا انه لا يعرف مصدرها وأنه اتَّهم طاقم مركب الصيد ومرافقيه بدسّ المخدّرات في حقيبته دون علمه، مبينة أن تقصير رجال الشرطة في جمع أدلة على هذه الفرضية كان في صالح المتّهم.

واكّدت أن رئيس المحكمة راسل الشرطة طالبا مذكرة مفصّلة وتوضيحات وأنه لم يتلق جوابا من أحد مما أدّى إلى إتهام الإدارة “بعدم احترام النظام وبالإغفال غير المبرّر” ملاحظة أنه في حال لم تتمكّن محكمة تيرمولي من الحصول على الاثباتات ستحكم ببراءة التونسي وتجدّد له تصريح إقامته كمحاولة لردّ الاعتبار له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING