الشارع المغاربي – تحرك وطني لعملة الحضائر يوم 14 فيفري الجاري

تحرك وطني لعملة الحضائر يوم 14 فيفري الجاري

4 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعملة الحضائر اليوم السبت 4 فيفري 2023 عن تنفيذ تحرك وطني يوم 14 فيفري الجاري بساحة الحكومة بالقصبة.

وأفاد المجمع في بيان نشره بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” أن التحرك يأتي احتجاجا على ما اعتبره تواصلا لسياسة التسويف والمماطلة في تسوية وضعيات عملة الحضائر المتراوحة أعمارهم بين 45 و 55 سنة.

واستنكر المجمع عدم تطبيق القانون عدد 27 لسنة 2021 الذي ينص على تسوية وضعية عملة الحضائر من هذه الفئة العمرية منددا بعدم إدراج أي اعتماد ضمن ميزانية الدولة لسنة 2023 لإدماجهم في الوظيفة العمومية.

وأكد عزم منظوريه على مواصلة النضال بكل الطرق والأساليب القانونية للمطالبة بتسوية وضعياتهم مجددا مطالبته بالشروع في إحداث منصة الكترونية لتسجيل الراغبين من العملة في الحصول على صك مغادرة أو الانتداب.

وكان مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر قد أعلن يوم أمس الجمعة عن تنظيم تحرك وطني يوم 9 فيفري الجاري بساحة الحكومة بالقصبة في إطار حملة “فاض الكأس” للمطالبة بتفعيل الأوامر الترتيبية المتعلقة بترسيم جميع عمال الحضائر دون 45 سنة وانتداب دفعتين في 2023 كتعويض على التأخير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING