الشارع المغاربي – نقابة الثّانوي: "نَرفضُ زيارة مُجرم الحرب السعودي لتُونس"

نقابة الثّانوي: “نَرفضُ زيارة مُجرم الحرب السعودي لتُونس”

27 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : عبرّت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 عن رفضها تدنيس تونس بأقدام من نعتته بـ”مجرم الحرب السعودي ولي عهد نظام آل سعود” الذي قالت إنّ “التاريخ يشهد على سجلّه الحافل بالفضاعات والخيانات والعمالة للدوائر الامبريالية والصهيونية وأن المجتمع الدولي يقف صامتا أمام ما يرتكب من جرائم ضدّ الإنسانية في اليمن وأطفاله وأمام تورّطه المفضوح في دعم الجماعات الإرهابية التي ارتكبت أفضع الجرائم في حقّ شعبنا في العراق وسوريا بدعم وتخطيط منه”.

وأدانت الجامعة “بشدّة” ما اعتبرته “موافقة رسمية للسلطات التونسية على هذه الزيارة في سياق تلميع صورة مجرم حرب وتبييض نظام قاتل للأطفال وداعم للإرهاب”.

وأكّدت نقابة الثانوي في بيان صادر عنها اليوم أنّ “هذا النظام يرتكب أبشع الانتهاكات في حق الشعب السعودي تعذيبا وتنكيلا وتشريدا واغتيالا ويتصدر القوى الرجعية العربية اللاهثة وراء التطبيع مع الكيان الصهيوني ومحاولة اخماد صوت المقاومة الفلسطينية وكل قوى المقاومة في المنطقة”.

كما عبّرت عن رفضها حلّ مشاكل البلاد الاقتصادية عبر ما أسمته “عطايا نظام أياديه مُلطّخة بدماء شعوب سوريا والعراق واليمن”.

وحيّت “كل القوى الوطنية التي رفضت زيارة محمد بن سلمان”، داعية الى الاحتجاج بكل الاشكال السلمية المتاحة للتعبير عن موقف الشعب التونسي من هذا النظام وكل الأنظمة الداعمة للإرهاب والمُطبعة مع الكيان الصهيوني.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING