الشارع المغاربي – وزارة التربية: احتساب المُعدل السنوي كعدد نهائي في "الباك سبور" وارد

وزارة التربية: احتساب المُعدل السنوي كعدد نهائي في “الباك سبور” وارد

قسم الأخبار

26 فبراير، 2021

الشارع المغاربي:أكّد عمر الولباني المدير العام للامتحانات بوزارة التربية اليوم الجمعة 26 فيفري 2021 أنّه لم يتمّ بعد اتخاذ قرار حول امكانية إعفاء كلّ التلاميذ من اجراء الامتحانات الوطنية في “الباك سبور” مبرزا أنّها مسألة غير مطروحة.

وقال الولباني خلال مداخلة له اليوم على إذاعة “شمس أف أم”: “ما يهم الوزارة في الاساس هو اكمال البرامج في كلّ المواد ونحن حاليا بصدد التشاور مع شريكنا وزارة الشباب والرياضة وقد لاحظنا وجود تأخير في انجاز مادة التربية البدنية في الباكالوريا التي من المنتظر ان تجري امتحاناتها في شهر افريل ولم يعد هناك مجال للتدارك فيها”.

وأضاف “يوجد تأخير على مستوى عديد المؤسسات في انجاز محتوى المادة وقد اتجهنا هذه السنة في مسار واضح وهو تخفيف البرنامج وليس تخفيف مكونات الامتحان وبالتالي نحن أمام سيناريوهين اثنين…إمّا أن يتمّ اجراء الباك سبور في موعده من 12 إلى 24 أفريل القادم بنفس المكونات او اعتماد ما اعتمدناه في دورات سابقة واحتساب المعدل السنوي في هذه المادة كعدد نهائي”.

وتابع “نحن اقرب للسيناريو الثاني ولكن لم يتم اتخاذ القرار بعد ومازلنا في مرحلة التشاور ” مشيرا الى أنّه سيتم إعفاء تلاميذ من اجراء الباك سبور نظرا لغياب مادة التربية المدنية في بعض المؤسسات التربوية بسبب عدم توفر فضاءات بها أو نقص في التجهيزات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING