الشارع المغاربي – بعد محاولة تدارك خطإها: شعراء يتجاهلون مجدّدا دعوات جميلة الماجري

بعد محاولة تدارك خطإها: شعراء يتجاهلون مجدّدا دعوات جميلة الماجري

21 مارس، 2018

الشارع المغاربيعواطف البلدي: علمالشارع المغاربيمن مصادر مطّلعة أن عددا من الشعراء تجاهلوا دعوات وجّهتها إليهم اليوم جميلة الماجري مديرة الدورة الاولى لأيام قرطاج الشعرية، التي تفتتح فعالياتها غدا الخميس 22 مارس 2018.

وفي تصريح لـالشارع المغاربيعبّرت الشاعرة فضيلة الشابي عن شكرها لمديرة الأيام جميلة الماجري على دعوتها، مضيفة: “قلت لجميلة الماجري: “اتضح لي انه ثمة بعض المناشدات والمناشدين لنظام بن علي المستبد الذي ثار عليه الشعب التونسي الكريم لذا يتعذر عليّ المشاركة في هذه الدورة..”.

مصدر مطلّع أضاف لـالشارع المغاربيأن الماجري وجّهت الدعوة إلى عدد آخر من الشعراء الذين أتى على ذكرهم ملف نشرته صحيفة  الشارع المغاربيأمس الثلاثاء 20 مارس تحت عنوانشعراء يتساءلون قبيل انطلاق أيام قرطاج الشعرية:  ماذا ننتظر من بروباقندا نوفمبرية تتاجر بالثقافة في السوق السوداء؟وأنهم اعتذروا عن تلبية دعوة الماجري عملا بالمثل القائلالمستدعي في نهارو يقعد في دارو“.

ويبدو أن الماجري قد تفاعلت شأنها شأن عدد كبير من الشعراء مع الملف الذي رصد مواقف وغضب عدد كبير ممن أقصتهم المديرة من المشاركة لأسباب مختلفة.. وقد يكون هذا التفاعل سببا رئيسيا في توجيه الماجري دعواتها لهؤلاء الشعراء في محاولة يائسة لتدارك خطإ إقصاء أصوات حرّة من الساحة الثقافية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING