الشارع المغاربي – تحتضنها معتمدية "لمطة": مسابقة لأفضل "بسيسة" في الجمهورية

تحتضنها معتمدية “لمطة”: مسابقة لأفضل “بسيسة” في الجمهورية

11 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – نجوى علي : تحتضن مدينة لمطة التابعة لولاية المنستير من 10 الى 13 ماي، الدورة 19 لمهرجان التراث الغذائي.

وأفاد مهدي صنديد رئيس جمعية صيانة مدينة لمطة التي تنظم المهرجان اليوم الاربعاء 11 أفريل 2018 في تصريح لـ”الشارع المغاربي” بأن المدينة تحتضن  مهرجان التراث الغذائي في إطار الاحتفال بشهر التراث وان لمطة وولاية المنستير ستعيشان أجواء احتفالية مبرزا تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الزوار من أبناء الجهة ومن خارجها لتذوّق وشراء البسيسة وبقية الأكلات التراثية وزيارة المعارض التي تُقام بالمناسبة.

وأشار صنديد الى أن اكثر من 60 عارضا سجلوا مشاركاتهم في مسابقة البسيسة للمهرجان التي تندرج ضمن الاكلات التراثية لتونس  والى ان باب الترشح لايزال مفتوحا الى غاية انطلاق فعاليات الدورة.

وسيشهد المهرجان حفلات فنية وعروضا موسيقية، وعديد الانشطة منها مسابقة وطنية في الإبتكارات والإختراعات في مجال البيئة، ومسابقة للأطفال في الرسم موضوعها تحويل فضاء مهمش إلى فضاء ترفيهي بيئي (مثال شاطئ لمطة) بالتعاون مع المدارس الإبتدائية و الإعدادية بالجهة، ومحاضرات حول الابعاد الإنسانية للموروث الثقافي اللامادي، والصناعات التقليدية من المحلية إلى العالمية، اضافة الى يوم السياحة الثقافية الذي سينتظم يوم 11 ماي ،تحت شعار ” لمطة: 3000 سنة من الحضارات “، حسب نفس المصدر.

واضاف صنديد أن المعرض الرئيسي للمهرجان هو معرض البسيسة، وانه ستخلله مسابقة مفتوحة موضوعها “أفضل أكلة بسيسة في الجمهورية”، مشيرا الى وجود ورشات حية للأكلات التراثية، ومعرض للصناعات التقليدية، ومعرض اخر للمنتوجات الغذائية تحت عنوان “عولة رمضان من تراثنا الغذائي”، ومعرض” لمطة مدينة الحضارات” للفنان الفوتوغرافي نجيب الشوك.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING