الشارع المغاربي – تونس تستضيف أكبر تجمّع مسرحي في العالم

تونس تستضيف أكبر تجمّع مسرحي في العالم

28 مارس، 2018

الشارع المغاربي : تستضيف تونس الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمونودراما من 30 أفريل إلى 12 ماي 2018 ضمن فعاليات موسم افتتاح مدينة الثقافة.

وأعلنت مدينة الثقافة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن هذا المهرجان يعتبر أكبر تجمّع مسرحي للمونودراما في العالم إذ ستشارك فيه 25 دولة منها بوركينا فاسو والكاميرون والجزائر والمغرب ومصر والمملكة العربية السعودية وفرنسا.

وأشارت إلى أنّ هذا الحدث سيلتئم بإشراف وزارتي الشؤون الثقافية والسياحة ويستضيف كلاّ من نشوى مصطفى من مصر والتونسية المقيمة بفرنسا سامية أوروسمان وإلهام رمادي والعمري كعوان من الجزائر إلى جانب مديري أبرز مهرجانات المونودراما في العالم.

 وأوضحت أنّ برنامج هذه الدورة يتضمّن 40 عرضا مسرحيا من بينها 15 عرضا مبرمجا للمسابقة الرسمية التي ترأس لجنة تحكيمها إلهام يونس رئيسة أكاديمية الفنون بمصر ويشارك في عضويتها كل من سمير نصري من تونس وناتالي فويات من فرنسا وبونيفاسك قمبرا من بوركينا فاسو ومجيد شاكر من المغرب.

وستشمل عروض هذه الدورة إلى جانب ولاية تونس 5 جهات أخرى هي صفاقس والكاف والقيروان وقفصة ومدنين.

ومن المنتظر حسب نفس المصدر أن يشهد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة كرنافالا وعروضا موسيقية وكوريغرافية إضافة إلى عروض للسيرك قبل الافتتاح الرسمي للدورة على أن يُفتتح المهرجان بعرض مسرحية “اطعم وكول” لعبد الحق الزروالي من المغرب ويُختتم بالعرض الأوّل لمسرحية “نموت عليك” للمين النهدي (نصّ وإخراج المنصف ذويب).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING