الشارع المغاربي – بمشاركة 40 دولة وقوات من "أفريكوم":تونس تستضيف ندوة جمعية قادة جيوش الطيران الافريقية

بمشاركة 40 دولة وقوات من “أفريكوم”:تونس تستضيف ندوة جمعية قادة جيوش الطيران الافريقية

قسم الأخبار

24 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم السبت 24 فيفري 2024 ان جيش الطيران يستضيف من 26 فيفري الجاري إلى 1 مارس 2024 فعاليّات الندوة الدورية الثالثة عشرة لجمعية قادة جيوش الطيران الإفريقية وذلك بمشاركة حوالي 40 دولة إفريقية وممثّيلن عن كل من جيش الطيران الأمريكي وأفراد من القوات الجوّية في القيادة الأمريكية بإفريقيا وشخصيات تابعة لمنظّمة الأمم المتحدة.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على موقعها ان جيش الطيران يسعى من خلال هذا المنتدى الذي يعقد تحت شعار “التعاون الافريقي في مجال التكوين والتدريب ” إلى جعل القوات المسلّحة التونسية عامة وجيش الطيران خاصّة قطبا إقليميا وقارّيا للتكوين والتدريب في عدّة مجالات مرتبطة بالطيران والفضاء.

وابرزت انه ستتم خلال هذه التظاهرة مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجالات التكوين والتدريب وتنظيم زيارات ميدانية لفائدة الوفود المشاركة إلى بعض الوحدات الجويّة والمؤسسات التكوينية ومراكز التدريب التابعة لجيش الطيران قصد الاطّلاع على المستوى الذي بلغته القوات الجوية التونسية في ميدان التكوين والتدريب.

واشارت الى انه ستنظّم على هامش هذا الملتقى ورشات عمل على غرار ورشة المرأة والسلام والأمن التي تعنى بدور المرأة في القوات المسلّحة وتمكينها من الاضطلاع بمهام قيادية عسكرية وأممية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING