الشارع المغاربي – سبب غريب وراء إحراق تونسيين مركز إيوائهم بلامبيدوزا

سبب غريب وراء إحراق تونسيين مركز إيوائهم بلامبيدوزا

15 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: تمكّنت وحدات الشرطة المحلية أقريجانتي بجزيرة لامبيدوزا الايطالية من تحديد الأطراف المتسبّبة في حرق مركز ايواء اللاجئين بالجزيرة.

ووفق ما ذكر موقع corriereagrigentino المختصّ في الاخبار المحلية اليوم الخميس 15 مارس 2018 فان التحقيقات التي أطلقتها الشرطة بيّنت أن المورّطين في حرق المركز 4 من التونسيين المقيمين فيه وأنهم عمدوا إلى حرق حشايا بأماكن مختلفة حتى تصعب السيطرة على النيران عند اشتعالها.

وأضاف ان المتهمين أعادوا مساء امس تجسيد فعلتهم وأنهم أكّدوا خلال التحقيق أن تصرّفهم كان احتجاجا على تأخّر نقلهم إلى مراكز ايواء أخرى مشيرا إلى أنه تمّ صباح اليوم إيداعهم السجن في انتظار المحاكمة.

يشار إلى ان حريقا شبّ يوم الاثنين الماضي في الطابق العلوي من أحد مباني مركز استقبال بجزيرة لامبيدوزا الإيطالية أدى إلى انهيار جزئي لأحد جدرانه وشاركت 3 فرق إطفاء في إخماده.

ولم يصب في الحادث أي من المهاجرين الذين يستضيفهم المركز، وعددهم 150 تونسيا.

ووفق ما ذكرت الشرطة وفرق الإطفاء، فإن المهاجرين أنفسهم هم المسؤولون عن اشتعال النيران وأنهم قرّروا النوم على مدارج الكنيسة الرئيسية في لامبيدوزا احتجاجا على رفض نقلهم إلى مراكز استقبال أخرى في إيطاليا.

وأشارت مصادر من الشرطة الى أنها سجّلت عدّة شكاوى تتعلّق بتسبّب المهاجرين في عدة جرائم، منها إتلاف المنازل التي يستخدمها سكّان الجزيرة كأماكن لاستضافة السياح خلال موسم الصيف والسرقة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING