الشارع المغاربي – سويسرا/ من أجل حبيبته : مجرم تونسي يعترض على قرار الافراج عنه ويرفض مغادرة السجن !

سويسرا/ من أجل حبيبته : مجرم تونسي يعترض على قرار الافراج عنه ويرفض مغادرة السجن !

12 يناير، 2018

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: اعترض تونسي مسجون على قرار محكمة سويسرية بالافراج عنه قبل موعد انتهاء عقوبته السجنية وأصرّ على قضاء كامل المدّة رغم انه مورّط في أكثر من 10 قضايا.

وتفيد وقائع الحادثة حسب موقع صحيفة 20 minutes الاخبارية السويسرية بأن السلطات رفضت في 2014 طلب لجوء تقدّم به تونسي يبلغ من العمر 37 سنة، وأنه تورّط منذ ذلك التاريخ في عدّة قضايا وصدرت في حقّه 10 أحكام متتالية بالادانة في جرائم سرقة وسطو تحت التهديد والإضرار بالممتلكات وعنف والتهديد باستعمال العنف وان ذلك اجبره على الاختفاء عن أنظار الشرطة.

وأكّدت الصحيفة أنه تمّت مراسلة السفارة التونسية منذ فيفري الماضي، تاريخ ايقافه، قصد مدّ المحكمة بهوبته المفصّلة وان السفارة استجابت في وقت قياسي مشيرة إلى انه تبعا لذلك يمكن للمحكمة إخلاء سبيل الموقوف قبل انتهاء مدّة سجنه واعادته إلى تونس.

وأضافت أنه على عكس المتوقّع في مثل هذه الظروف، هاج المسجون في قاعة المحكمة وعبّر عن رفضه الشديد القرار قائلا إنه “يريد قضاء كامل المدّة المتبقية وبعدها سيغادر البلد عن طواعية” مشيرة إلى ان سبب الرفض حسب ما جاء على لسان التونسي يعود إلى أنه كان قد اتّفق مع حبيبته على الرجوع إلى تونس يوم 3 مارس المقبل وانه قطع تذكرتين بهذا التاريخ قبل ايقافه آخر مرّة مشدّدا على أنه لا يملك مكانا يسكن فيه وانه سيجبر على المبيت في العراء.

وأشارت الصحيفة الى ان التونسي لا يملك الحق في الاستئناف وانه سيجد نفسه وراء القضبان لكن في أحد السّجون بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING