الشارع المغاربي – قرمدة: كاتب عام البلديّة يُقاضي مُهندسا انتقد هندامه على فايسبوك

قرمدة: كاتب عام البلديّة يُقاضي مُهندسا انتقد هندامه على فايسبوك

14 يوليو، 2018

الشارع المغاربي-حمزة الحسناوي : أعلن المهندس عمر جراية اليوم السبت 14 جويلية أنّ كاتب عام بلدية ڤرمدة رفع عليه قضية بتهمة الثلب على خلفية تعليق له انتقد فيه هندام المسؤول خلال زيارة رسمية على صفحة البلدية.

وأشار جراية في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنّ كاتب عام البلدية البحري المثلوثي ظهر في صور نشرتها الصفحة الرسمية للبلدية خلال زيارة ميدانية قام بها بعض أعضاء المجلس البلدي إلى أحد المرافق العمومية في هندام اعتبره غير لائق ( بنتاكور وشلاكة) لافتا الى أنّ الزيارة أتت في إطار عمل وليست زيارة ترفيهية وإلى أنه قام بتدوين تعليق على الصورة دعا فيه إلى إحترام مقتضيات الوظيفة ومنها اللباس المحترم على الأقل.

وأضاف أنه فوجئ بعد تدوينته بحذفه من صفحة البلدية قبل أن يتلقّى أوّل أمس الخميس استدعاء للمثول في مركز الشرطة بالجهة أين تبين أن كاتب عام البلدية استظهر بنسخة من تعليقه واعتبرها ثلبا ورفع عليه قضية في هذا الشأن.

وأفاد أنّه أدلى بأقواله في المركز وأنه تمت احالة القضية على أنظار النيابة العمومية.

واعتبر أنّ من حقه توجيه النقد وممارسة حقه في المواطنة باعتبار أن أعضاء البلدية منتخبون ويمثلون جميع الراجعين بالنظر إلى البلدية معتبرا أنه التزم بتوجيه النقد دون أية اضافات قد تعتبر تجاوزا أو تعديا للحدود ودون الخوض في الحياة الشخصية لأي كان.

وعبر عمر عن تعجبه من لجوء المسؤول المذكور الى مقاضاته رغم أنه لم يتطرق في تدوينته إلى ما من شأنه أن يعتبر ثلبا مؤكدا أن نص التدوينه كان كالآتي: “ملا زيارة و ملا دسبلين. مستشار لابس بنتكور لينات سولاي يستخايل روحو في الكرنيش والكاتب العام قدام عرفتو لابس شلاكة المشكل يعطوه بريم الكسوة وصبات… قسوات”..

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING