الشارع المغاربي – ليلة العيد: إنقاذ 237 "حارقا" ونقل 16 جثّة إلى مستشفى قابس للتشريح

ليلة العيد: إنقاذ 237 “حارقا” ونقل 16 جثّة إلى مستشفى قابس للتشريح

قسم الأخبار

22 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني اليوم الخميس 22 جويلية 2021 أنّه تمّ بين يومي 20 و21 جويلية انقاذ 237 “حارقا” من الغرق وأنّ الحادثة الاليمة جدت ليلة العيد .

وأوضح الجبابلي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ وحدات تابعة لأقاليم الحرس البحري بالجنوب والساحل والوسط تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 20 و 21 جويلية الجاري من إحباط 11 محاولة إجتياز الحدود البحرية خلسة وإنقاذ 77 حارقا قالت ان من بينهم 46 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة وان البقية تونسيين مشيرة الى ان من بينهم 5 مفتش عنهم.

وأضاف ان الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجرجيس تمكنت بدورها من إحباط محاولة اجتياز الحدود البحرية خلسة وإنقاذ 160 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة بعد أن تعرض مركبهم للغرق عرض البحر، مبرزا أنّه باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يتعين في شأنهم.

من جانبه أكّد رئيس فرع الهلال الاحمر التونسي بمدنين منجي سليم اليوم الخميس أنّه يوجد حاليا بميناء جرجيس 166 مهاجرا غير شرعي قال ان جيش البحر  انقذهم يوم امس بسواحل معتمدية جرجيس بعد ان تعطّب محرّك المركب كانوا على متنه من بين مجموعة تضم حوالي 400 مهاجر غادروا ميناء زوارة الليبية ليلة عيد الاضحى.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن سليم قوله : “تم نقل 16 جثّة كانت في غرفة محرّك المركب الى مستشفى قابس للقيام بالتحليل الجيني الذي اصبحت كل جثّة مهاجر تخضع إليه لإتاحة الفرصة لأهاليهم للتعرف عليهم عند طلب ذلك” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING