الشارع المغاربي – هيئة المحامين: مُستعدّون لحماية المؤسّسات الدستورية من عسكرة المحاكم !

هيئة المحامين: مُستعدّون لحماية المؤسّسات الدستورية من عسكرة المحاكم !

27 فبراير، 2018

الشارع المغاربي: أعرب عميد المحامين عامر المحرزي عن استعداد المحامين بكافة تراب الجمهورية للدفاع عن المؤسسات الدستورية.

واكدت الهيئة الوطنية للمحامين ان العميد  “بلّغ وكيل الجمهورية ورئيس المحكمة استعداد المحامين بكافة تراب الجمهورية للدفاع عن المؤسسات الدستورية في انتظار أن تتخذ الجهات ذات النظر ما يستوجب اتخاذه من تدابير” وذلك على خلفية إقدام أعوان أمن على محاصرة مقر المحكمة الإبتدائية ببن عروس .

واوضجت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 27 فيفري أن العميد ذكر خلال لقاء جمعه بأعضاء المجلس الأعلى للقضاء بمكتب وكيل الجمهورية بضرورة الإضطلاع بدورهم في توفير الحماية اللازمة للمرفق العام القضائي عموما وحماية القضاة واستقلالية قراراتهم وسيادتها”.

وكشف البيان ان العميد تحوّل رفقة عدد من أعضاء الهيئة إلى مقر المحكمة الإبتدائية ببن عروس للقاء لسان الدفاع وحثه على الإستبسال في ضمان علوية القانون وتكريس احترام ضمانات المحاكمة العادلة.
وأشارت هيئة المحامين إلى أن العميد أوفد صباح اليوم عضو الهيئة عمر خميلة “لتقديم الدعم اللازم للسان الدفاع، ضمانا لمقومات المحاكمة العادلة والذي اتصل بوكيل الجمهورية للغرض”.
وتأتي تحركات هيئة المحامين “إثر إقدام بعض أعوان الأمن على محاصرة مقر المحكمة الإبتدائية ببن عروس واقتحام باحاتها، نصرة لأمنيين ماثلين أمام مكتب التحقيق بالمحكمة المذكورة وما رافق ذلك من مظاهر عسكرة وترديد شعارات فيها اعتداء على دور لسان الدفاع الشريك الدستوري في إقامة العدل” وفق نص البيان .
وكانت نقابة موظّفي الإدارة العامة للأمن العمومي دعت مساء الأحد جميع الأمنيين إلى “الإستنفار والحضور” بكثافة أمام المحكمة الإبتدائية ببن عروس وذلك على خلفية إيقاف ثلاثة أمنيين وإحالة اثنين آخرين بحالة تقديم بتهمة  “شبهة تعنيف” “عنصر إرهابي متورط في تكوين عصابة بالإضافة لتورطه في جريمتي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING