الشارع المغاربي – منظمة الدفاع عن ذوي الإعاقة تُطالب "الحوار التونسي" بالإعتذار

منظمة الدفاع عن ذوي الإعاقة تُطالب “الحوار التونسي” بالإعتذار

قسم الثقافة

25 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: طالبت المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم السبت 25 أفريل 2020 قناة “الحوار التونسي” باعتذار رسمي على خلفية مقطع هزلي ورد بالحلقة الأولى من المنوعة الهزلية ” دنيا أخرى” مشيرة الى ان المشهد الذي جمع بسام الحمراوي وكريم الغربي يسخر من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية عبر الإشارة إلى أن سبب الإعاقة هو لعنة إلاهية.
وطالبت المنظمة في بلاغ لها قناة الحوار التونسي بالالتزام بوضع الآليات الكفيلة بعدم تكرر مثل هذه الممارسات المهينة والماسة من كرامة المواطنين. معتبرة ان هذا النوع من الرسائل يكرس مفهوم خاطئ للإعاقة الذهنية وينشر صورة هزلية وساخرة عن الأشخاص ذوي الاعاقة.
ودعت المنظمة لجنة الأخلاقيات بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للاجتماع والتداول في ما ورد في هذا المقطع واتخاذ الإجراءات اللازمة من جهة والعمل على مزيد توعية وتحسيس المؤسسات الإعلامية بضرورة الاهتمام بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في البرامج والنشرات والالتزام بعدم المس من كرامتهم
ودعت نقابة الفنانين التونسيين للاجتماع والتداول في ما ورد في هذا المقطع واتخاذ الإجراءات اللازمة من جهة والعمل على مزيد توعية الممثلين والفنانين بضرورة احترام كرامة الأشخاص ذوي الإعاقة وعدم استعمال وضعية الإعاقة كوسيلة هزلية مبتذلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING