الشارع المغاربي – الجامعة مستاءة من عدم صرف منح منظوريها: أعوان شركة نقل تونس ضحايا عملية تحيّل على مكاسبهم المالية

الجامعة مستاءة من عدم صرف منح منظوريها: أعوان شركة نقل تونس ضحايا عملية تحيّل على مكاسبهم المالية

3 مارس، 2023

الشارع المغاربي: لوحّت الجامعة العامة للنقل التابعة لاتحاد الشغل اليوم الجمعة 3 مارس 2023 بحمل منظوريها الشارة الحمراء في كافة مراكز عمل شركة “نقل تونس” في صورة عدم تطبيق المتصرف المفوض بالمؤسسة محضر اتفاق ممضى يوم 19 ماي 2021 قالت انه ينص على اسناد الاعوان منحا بين جوان 2022 وجانفي 2023.

وأعربت الجامعة في مراسلة موجهة الى المتصرف المفوض نشرت نسخة منها بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن “شديد استيائها جراء التعدي على المكتسبات المالية لاعوان الشركة” واصفة ذلك بعملية تحيل على مكتسبات منظوريها المالية.

وكان صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل قد أكد يوم 1 فيفري الماضي ان الهيئة الادارية القطاعية لجامعة النقل ثبّتت موعد اضراب قطاع النقل المقرر شنه يومي 15 و16 مارس الجاري مشيرا الى ان الغاء الاضراب يبقى رهين الاتفاقات المبرمة مع السلطة.

يذكر ان وجيه الزيدي كاتب عام جامعة النقل أفاد يوم 18 جانفي الماضي بأن وزارة النقل رفعت قضية بـ17 مسؤولا نقابيا من كتاب عامين لنقابات اساسية بشركة نقل تونس و3 اعضاء من الجامعة معتبرا ان التهم كيدية وانها جاءت على خلفية اصدار برقية تنبيه بالاضراب العام في قطاع النقل كان مبرمجا ليومي 25 و26 جانفي الماضي وتم تأجيله .

لكن وزارة النقل أوضحت ان تتبع النقابيين كان من أجل اقتحام مقرها وتعطيل المصعد الكهربائي وإتلاف بعض المعدات التابعة لها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING