الشارع المغاربي – الصادق بلعيد: الباب مفتوح أمام اتحاد الشغل للالتحاق بالحوار لكن دون شُروط مسبّقة

الصادق بلعيد: الباب مفتوح أمام اتحاد الشغل للالتحاق بالحوار لكن دون شُروط مسبّقة

قسم الأخبار

4 يونيو، 2022

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعتبر الرئيس المنسق للهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد، اليوم السبت 4 جوان 2022 ان عدم حضور الاتحاد العام التونسي للشغل الجلسة الافتتاجية للجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية لم يُفشل عملها .

واشار بلعيد في تصريح اعلامي عقب انتهاء الجلسة إلى ان الباب مازال مفتوحا أمام المنظمة الشغيلة للالتحاق بالحوار، و”لكن دون شروط مسبقة”.

وابرز انه طُلب من المشاركين في الجلسة الأولى من الحوار الوطني، تقديم اقتراحاتهم وتصوراتهم بخصوص الاقتصاد الوطني للسنوات الاربعين القادمة.


وأضاف أنه سيتم بعد ورود اقتراحات المشاركين في الجلسة، دمج مختلف النقاط والتصورات المقترحة في مسودة واحدة في شكل رؤوس أقلام، لتكون منطلقا للجلسة الثانية المرتقب عقدها يوم السبت القادم.

يذكر ان الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد اعلن عن رفضه المشاركة في الحوار الوطني الذي اقترحه الرئيس قيس سعيد من أجل “جمهورية جديدة”، معتبرا أنه “شكلي” ويقصي عديد القوى .

واستنكر امينه العام نور الدين الطبوبي توجيه الدعوة لعدد من النقاببين الحاليين والسابقين على غرار الامين العام السابق حسين العباسي وعضو المكتب التنفيذي السابق المولدي الجندوبي مشددا على ان ذلك يمثل محاولة لاختراق المنظمة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING