الشارع المغاربي – النقابة تُحذّر : وزير التكنولوجيات مُتمسّك بإنشاء "التونسية للتنمية الرقمية"

النقابة تُحذّر : وزير التكنولوجيات مُتمسّك بإنشاء “التونسية للتنمية الرقمية”

13 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكّدت النقابة الأساسية للمركز الوطني للإعلامية اليوم الجمعة 13 أفريل 2018، أنّ جلسة التفاوض التي جمعتها الأسبوع المنقضي بوزير تكنولوجيات الاتصال والإقتصاد الرقمي أنور معروف أفضت إلى الاتفاق على العدول عن بعث مؤسسة “التونسية للتنمية الرقمية” والانطلاق في سلسلة من الجلسات التحاورية بحضور ممثلي الاتحاد لبحث سبل دعم وتطوير المركز الوطني للإعلامية.

وأضافت النقابة في بيان صادر عنها، أنّه “تمّ الإتفاق على ضبط استراتيجية واضحة لدعم وتطوير المركز الوطني للإعلامية ليكون قاطرة تونس الرقمية” وعلى أنّ يحرّر محضر جلسة في الغرض لاحقا.

ولفتت إلى أنّ الوزير “تراجع على تعهداته بالتوقيع على محضر الجلسة المذكور رغم الإتفاق على أنّ بعث مؤسسة “التونسية للتنمية الرقمية” سيمثل ضربا مباشرا لمهام المركز الوطني للإعلامية”. 

وحمّلت النّقابة سلطة الإشراف “حالة الاحتقان وتوتر المناخ الاجتماعي بالمركز الوطني للإعلامية “الذي قالت انه تسبب في تعطيل نسق إنجاز المشاريع واستحالة الإيفاء بالالتزامات المعلنة (على غرار استخراج المضامين عبر شبكة الأنترنت وتعميم منظومة التراسل الالكتروني)”، مؤكّدة على “التمسّك بكل الوسائل القانونية والمشروعة للتصدي لإنشاء هذه المؤسسة”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING