الشارع المغاربي – نقابة "دار الصباح" تحتجّ على التفويت الجزئي في ممتلكاتها

نقابة “دار الصباح” تحتجّ على التفويت الجزئي في ممتلكاتها

6 مارس، 2018

الشارع المغاربي : نظّمت النقابة الأساسية وفرع نقابة الصحافيين بـ”دار الصباح” اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018 وقفة احتجاجية رفضا لـ”التفويت الجزئي في ممتلكات المؤسسة” على خلفية نشر شركة الكرامة القابضة إعلان طلب عروض للتفويت في عقار على ملك المؤسسة كائن بنهج جون جوراس ونهج مرسيليا.

ووصفت النقابة الأساسية وفرع نقابة الصحافيين بدار الصباح قرار “الكرامة القابضة” في بيان مشترك بـ”المفاجئ”، مُستغربين “انقلاب مجموعة الكرامة القابضة على الاتفاقيات الممضاة بتاريخ 14 سبتمبر 2014” ومندّديْن بما اعتبراه “أسلوب تسويف ينتهجه الرئيس المدير العام للمجموعة المذكورة”.

وطالب الطرفان بالإيقاف الفوري لنشر إعلان طلب العروض المذكور والإعلان عن إلغائه بنفس الصحف التي صدر بها.

وحمّلا الحكومة مسؤولية تمويل عملية التسريح الاختياري والمفعول الرجعي لزيادة الأجور لسنتي 2016-2017 والمستحقات المالية المتخلدة بذمّة “دار الصباح” لفائدة العاملين بها، مطالبين إياها بتسريع عملية التفويت في المؤسسة وضمان حقوق العاملين بها.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت يوم 23 فيفري المنقضي أنه تقرّر الشروع في تنفيذ تطبيق محضر المجلس الوزاري المضيق المنعقد بتاريخ 14 ديسمبر 2017 بخصوص الشركة المصادرة “دار الصباح”.

كما أعلنت انه سيتم الإنطلاق في تجسيم الإجراءات المتخذة خلال المجلس بخصوص برنامج التسريح وخلاص المتخلدات بتمويل من شركة الكرامة القابضة وفق جدول زمني محدد والتسريع في عمليات التفويت في المساهمات المباشرة والغير مباشرة في “دار الصباح”.

و


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING