الشارع المغاربي – وزارة التجهيز: مواطنون تعمدوا احداث " فتحات" بالطريق السريعة سكرة -المطار والمصالح المعنية نبهت على المخالفين

وزارة التجهيز: مواطنون تعمدوا احداث ” فتحات” بالطريق السريعة سكرة -المطار والمصالح المعنية نبهت على المخالفين

قسم الأخبار

25 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجهيز والاسكان اليوم الخميس 25 اوت 2022 ان مصلحة الصيانة واستغلال الطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بأريانة قامت بإزالة فتحات قالت ان بعض المواطنين تعمدوا إحداثها على مستوى الطريق السريعة الرابطة بين سكرة والمطار.

واضافت في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع”فايسبوك” انه تم بالتنسيق مع السلط المحلية التنبيه على سكان الجهة للكف عن مثل هذه التجاوزات التي تمس من سلامـة المرور وتعرقل حركة الجولان.

وذكرت الوزارة المواطنين بضرورة المحافظة على الملك العمومي للطرقات ونظافة الطرقات المرقمة ومحيطها وعدم إلقاء فواضل البناء والتربة أو بقايا النباتات والأشجار ونفايات الحدائق والفضلات المنزلية بملك الدولة العمومي للطرقات وبعدم إقامة البناءات أو العلامات الإشهارية دون ترخيص أو تركيز تجهيـزات أو عوائق أو حفـر تلحق أضررا بالطرقات وبسلامة المــرور أو تحد من الرؤية لمستعملي الطريق.

وشددت على ضرورة المحافظة على نظافة الطرقات وعدم تصريف الميـاه المستعملة أو سكب الزيـوت أو المواد التي تتسبب في الإخلال بوظيفة الطريق والانزلاق والحوادث.

يشار الى أن وزارة التجهيز قامت بتكليف أعوان محلّفين في مختلف ولايات الجمهورية بضبط وتسجيل كل أنواع المخالفات والاعتداءات التي يمكن تسجيلها للحد من الاستغلال غير القانوني للطرقات المرقمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING