الشارع المغاربي – اتفاقيّة بين وزارة الماليّة والبنك المركزي لتبسيط إجراءات التصريح بالأداء

اتفاقيّة بين وزارة الماليّة والبنك المركزي لتبسيط إجراءات التصريح بالأداء

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المالية مساء اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 ان الوزيرة سهام البوغديري نمصيّة ومروان العبّاسي محافظ البنك المركزي أمضيا اليوم بمقرّ الوزارة على اتفاقيّة تتعلّق بالمقاصة الالكترونية لأذون الخلاص المتعلّقة بالتصريح بالأداء عن بعد عبر البنك المركزي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الاتفاقية “ستمكّن من تجميع نتائج المقاصّة الالكترونيّة بطريقة مؤمّنة وفي ظرف زمني وجيز لدى البنك المركزي قبل تحويلها إلى الدولة”.

وأضافت ان العملية “تتمّ عبر منصّة الكترونيّة تمّ تطويرها واختبار جاهزيتها ووضعها قيد الاستغلال من قبل فريق مشترك بين مركز الإعلاميّة لوزارة الماليّة ومصالح الإعلاميّة بالبنك المركزي والإداراة العامّة للمحاسبة العموميّة والاستخلاص”.

ونقلت عن العباسي تشديده على “ضرورة الانخراط في مسار الرقمنة بالسرعة المطلوبة واستحثاث نسق استكمال المنظومات الحديثة في مختلف المجالات لاسيما المتعلّقة بالخلاص عبر الوسائل التكنولوجيّة ومواكبة التقدّم الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات في العالم” وابرازه “أهميّة استفادة الإدارة من الخبرات التونسيّة في مجال التكنولوجيا الحديثة والتسريع في اعتماد أحدث المنظومات بما يمكّن من تسريع وتيرة تنفيذ الأهداف والمساعدة في اتخاذ القرار بالسرعة اللازمة”.

ونقلت عن الوزيرة “تثمينها سرعة ونجاعة هذه العمليّة” واشارتها الى ان “رقمنة الخدمات والاستفادة من التكنولوجيات الحديثة يمكّن الإدارة التونسيّة من تحقيق نتائج هامّة على مستوى ربح الوقت وتأمين العمليات الماليّة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING