الشارع المغاربي – وزير التعليم العالي: أعددنا مشروع أمر لتقصي التحيّل باستعمال الذكاء الاصطناعي في مناظرات الدخول للتدريس بالجامعات

وزير التعليم العالي: أعددنا مشروع أمر لتقصي التحيّل باستعمال الذكاء الاصطناعي في مناظرات الدخول للتدريس بالجامعات

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: كشف منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث والعلمي اليوم الخميس 24 أوت 2023 ان الوزارة تفطّنت مؤخرا إلى أن عددا من المترشحين انتحلوا صفات علمية عند مشاركتهم في مناظرة عمومية لانتداب اساتذة مساعدين.

وأوضح بوكثير في تصريح لإذاعة “ديوان أف أم” أنه تم التعامل مع حالات الغش بكل صرامة عبر تطبيق القانون لافتا الى انه ينص على منعهم من المشاركة في المناظرات لمدة 5 سنوات. 

وأفاد بوكثير بأن الوزارة اعدت مشروع أمر يتعلق بمن ينتحلون صفات لإجتياز المناظرات وبأنه يشمل كذلك عمليات التحيل باستعمال الذكاء الإصطناعي مبينا أن الأمر جاهز وأنه تمت احالته لرئاسة الحكومة لعرضه قريبا على جلسة وزارية.

وأكد أن الوزارة قدمت لرئاسة الحكومة مشروع تنقيح للأمر الوزاري الذي يتعلق بالانتداب والترقية للاساتذة لاضفاء مزيد من الشفافية عليهما.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد دعا يوم 27 جويلية الماضي الى ضرورة مراجعة التعيينات الادارية وإحداث لجنة في كل وزارة للنظر في التعيينات مشددا على أن هناك من اندسوا داخل الادارة اعتمادا على شهائد مدلّسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING