الشارع المغاربي – جربة: تدشين عدد من المشاريع بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

جربة: تدشين عدد من المشاريع بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

11 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت سفارة إيطاليا بتونس اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022 عن تدشين عدد من المشاريع بجزيرة جربة التابعة لولاية مدنين ضمن برنامج تعاون تونسي ايطالي بعنوان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وتنمية المناطق الساحلية التونسية “نيمو قنطرة” بتنفيذ من معهد باري الفلاحي لمنطقة البحر المتوسط وبتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي.

وأكدت السفارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أنه تم تدشين سوق الجملة للأسماك بجربة حومة السوق بعد أن شملته أشغال تهيئة وأصبح يستجيب للشروط الصحية وحصوله على المصادقة الصحية التي تخول له تصدير منتوجاته الى كل بلدان الاتحاد الاوروبي.

وأضافت أنه تم تدشين رصيف إنزال لمراكب الصيد بمنطقة سدويكش من معتمدية جربة ميدون انجز ضمن 5 أرصفة بلغت نسبا متفاوتة في الانجاز ضمن هذا المشروع لتسهيل عمل البحارة وتقريب المسافات إليهم خاصة امام بعد المسافة من ميناء الى اخر.

وأشارت إلى أن السفير الإيطالي فابريزيو ساجيو تولى رفقة والي مدنين سعيد بن زايد تدشين مشاريع صغرى عائلية تم تمويلها في إطار “برنامج نيمو” المساعدة صغار البحارة على تحسين وتنويع مصادر دخلهم.

ونقلت “وات” عن السفير الإيطالي قوله إن هذا المشروع هو أحد مشاريع التعاون المتعددة بين تونس وايطاليا في مجالات مختلفة اقتصادية واجتماعية وثقافية لإعطاء مستقبل للشباب بما يراعي المناخ والخصوصية، لافتا الى وجود عدة مشاريع تعاون ضخمة بين البلدين ومنها مشروع ربط خط كهربائي بين تونس وايطاليا هو الاول من نوعه بكلفة تقدر بمليون أورو وسيفتح افاقا كبرى في الطاقة الخضراء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING