الشارع المغاربي – ممثّلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تؤكد مواصلة دعم المشاريع الاقتصادية الصغرى بتونس

ممثّلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تؤكد مواصلة دعم المشاريع الاقتصادية الصغرى بتونس

25 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023 أن سبل دعم برنامج الأمان الاجتماعي كانت محور لقاء الوزير مالك الزاهي بـ Céline Moyroud الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن الزاهي أكد على ضرورة تدعيم برنامج الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية لمجابهة توسّع رقعة الفقر وتوريثه وإيجاد حلول ناجعة للمستفيدين من برامج الوزارة.

وأضافت أنه دعا إلى خلق آليات جديدة مثل برنامج التّمكين الاقتصادي للفئات الفقيرة والفئات محدودة الدّخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة والاستثمار في الرأس المال البشري حتى يصبح المستفيد منتجا وخالقا للثروة عبر تنفيذ مشاريع اقتصادية تدعمها الوزارة وترافق عملية تنفيذها.

ولفتت الى ان الوزير شدد على ضرورة التعاون لتأمين التغطية الاجتماعية للمرأة الريفية الكادحة حتى تتمتّع بشروط العمل اللاّئق وحق الحماية الاجتماعية مبيّنا سعي الوزارة إلى إيجاد اتفاقية شراكة بين متفقدي الشغل ووزارة العدل دعما لمهامهم في مراقبة وتطبيق قوانين الشغل.

وأشارت الى ان Céline Moyroud عبرت من جهتها عن استعداد البرنامج الاممي لمواصلة تنفيذ مشاريع التعاون المشترك مع وزارة الشؤون الاجتماعية لا سيما الملفات التي طرحها الوزير خلال اللقاء وإعطاءها أولوية المرافقة والتنفيذ على غرار دعم المشاريع الاقتصادية الصغرى وتنفيذها على أرض الواقع لصالح المستفيدين من برنامج “الأمان الاجتماعي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING