الشارع المغاربي – بعد جدل ألعاب الموت: وكالة الانترنات ترغب في حوار وطنيّ

بعد جدل ألعاب الموت: وكالة الانترنات ترغب في حوار وطنيّ

16 مارس، 2018

الشارع المغاربي-حليمة السويسي: كشف المكلف بالإعلام لدى الوكالة التونسية للانترنات ظافر ناجي أن الممثل القانوني للشركة تقدم بطلب ايقاف تنفيذ واستئناف الحكم الذي اقرته محكمة سوسة يوم الثلاثاء 6 مارس الجاري والقاضي بحجب لعبة “الحوت الأزرق” ولعبة”مريم”.

وقال ناجي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم 16 مارس 2018 إن الرئيس المدير العام للشركة يرغب في الحضور بنفسه خلال الجلسة القادمة المزمع عقدها يوم 26 مارس الجاري لاقتراح تنظيم حوار وطني يضم كل الاطراف المتدخلة في الموضوع.

واعتبر ظافر ناجي ان تنظيم الحوار الوطني أمر ضروري سيتحدد بمقتضاه ما يجب حجبه ومن له الحق في الحجب بما لا يتعارض مع التشريعات القانونية التي تقر مبدأ الحريات.

وأشار الى أن حجب مثل هذه الألعاب ممكن تقنيا وأنه يجب العمل بالشراكة بين الشركة التونسية للانترنات ومشغّيلي الاتصالات ومزوّدي خدمات الانترنات.

وأضاف أن الوكالة تعمل على تطوير الحلول المهنية لمجابهة مثل هذه الاخطار وأنها ابتكرت تطبيقة خاصة تتمثل في مشروع  “عمار كيدز” لتمكين العائلات من مراقبة أبنائهم أثناء الابحار على الانترنات.

يذكر أن الوكالة التونسية للانترنات أصدرت أمس الخميس 15 مارس 2018 بلاغا أشارت فيه الى أن مسؤولية وقاية الناشئة “مسؤولية مجتمعية تستوجب أرضية توافقية بين مختلف الاطراف المتدخلة من بينها المجتمع المدني ووزارة التكنولوجيا والاتصال والاقتصاد الرقمي ووزارة العدل ووزارة المرأة والأسرة والطفولة ووزارة التربية ومختلف مشغّيلي الاتصالات ومزوّدي خدمات الانترنات في اطار الحرص على احترام مبادئ الحقوق والحريات”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING