الشارع المغاربي – بعد القطع الكامل للاتصالات: "ايلون ماسك" يعرض توفير الانترنات عبر الاقمار الاصطناعية لمنظمات الاغاثة بغزة

بعد القطع الكامل للاتصالات: “ايلون ماسك” يعرض توفير الانترنات عبر الاقمار الاصطناعية لمنظمات الاغاثة بغزة

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات : عرض الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” اليوم السبت 28 اكتوبر 2023 توفير الاتصالات عبر الإنترنت بالأقمار الاصطناعية لفائدة منظمات الاغاثة في قطاع غزة بعد قطع الاتصالات والانترنات عنه منذ يوم امس بالكامل من قبل الجيش الإسرائيلي.

وكتب “ماسك ” في تغريدة على صفحته بمنصة X تعليقا على تغريدة للنائبة الأمريكية ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز، حذرت فيها من مخاطر قطع الاتصالات عن قطاع غزة:” ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال”.

 وخدمة “ستارلينك” عبارة عن شبكة أقمار اصطناعية تشغلها شركة سبيس “إكس” المملوكة لماسك.

وكانت أوكاسيو-كورتيز قد كتبت: “قطع جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة أمر غير مقبول. إن الصحفيين والمهنيين الطبيين والجهود الإنسانية والأبرياء معرضون للخطر.”

واضافت “لا أعرف كيف يمكن الدفاع عن مثل هذا الفعل. الولايات المتحدة أدانت تاريخيا هذه الممارسة”.

وفي الأيام الماضية تصدر وسم “ستارلينك من أجل غزة” منصات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها منصة X ” لمطالبة الملياردير ايلون ماسك بإتاحة الإنترنات الفضائي لفلسطينيي غزة، خاصة في ظل ما يعانون من انقطاع للكهرباء والماء والاتصالات والإنترنت.

وطالب الآلاف على منصة ” X ” ايلون ماسك بضرورة انقاذ أهالي غزة وتوفير الإنترنت الفضائي لهم خاصة مع ما يعانونه من ظروف صعبة، مشيرين إلى أنه سبق له أن فعل ذلك في اوكرانيا خلال الصراع الروسي الأوكراني.

ومنذ عام تقريبا اعلن “ماسك” عن تدشين شبكة إنترنات مجانية في أوكرانيا بواسطة الأقمار الصناعية وجاءت هذه المبادرة في ظل ما تتعرض له المدن الأوكرانية من هجمات صاروخية روسية أدت إلى إحداث أضرار جسيمة في البنية التحتية وانقطاع خدمات الإنترنات والاتصال بشكل كامل.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد عمدت يوم امس الى قطع تام للاتصالات والانترنات بقطاع غزة مع تصعيد في عملياتها العسكرية والقصف الذي تشنه منذ 22 يوما على القطاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING