الشارع المغاربي – مدير التجارة بتطاوين: لا زيادة في أسعار الخبز وكلّ المواد الأساسية متوفّرة

مدير التجارة بتطاوين: لا زيادة في أسعار الخبز وكلّ المواد الأساسية متوفّرة

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: فنّد صالح عزوز المدير الجهوي للتجارة بولاية تطاوين اليوم الأحد 19 ديسمبر 2021 ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الزيادة في سعر الخبر وعدم توفر الفارينة نتيجة الاقبال المتزايد على اقتناء مواد اساسية لصنع الحلويات مثل البيض والزيت النباتي المدعم بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن عزوز قوله اليوم: ” كان نسق التزويد عاديا طيلة الفترة الماضية من ذلك تزويد مخابز الجهة خلال شهر نوفمبر الماضي بـ 9700 قنطار من الفارينة وزعت على كافة المخابز (من صنفي”أ” و”ج”) كما تزودت هذه المخابز بحوالي 62 % من هذه الكمية من غرة ديسمبر الجاري الى يوم 18 منه”.

وأضاف “نسق عادي بالنسبة لكل المخابز ولم تتلق الادارة الجهوية حتى الان اي اشعار بخصوص نقص في هذه المادة”.

وتابع “هناك اقبال متزايد على الزيت النباتي الذي يحظى توزيعه بمتابعة ميدانية يومية على مستوى كلّ المعتمديات بما مكن من تسجيل بعض الاخلالات والممارسات الاحتكارية التي رفعتها فرق المراقبة على غرار اخفاء مادة مدعمة، وقد تم حجز بعض الكميات وتحرير مخالفات اقتصادية”.

وذكّر بأنّ الولاية تزودت خلال شهر نوفمبر الماضي بـ87 الف لتر من الزيت النباتى وبحوالي 85 الف لتر من اول ديسمبر الى غاية يوم امس 18 من ذات الشهر. وشدد على ضرورة “عدم اللهفة” مؤكدا انه لا يوجد ما يدعو للخوف من نقص هذه المواد، وانه لم يتم تسجيل اية شكاية تخص الترفيع في سعري الخبز والفارينة او نقص اية مادة منهما، موضحا ان للمخابز التي لا تتزود بالفارينة المدعمة الحرية في تحديد السعر الذي يناسبها للخبز الصغير (Baguette).

واضاف “الادارة الجهوية دائمة الحضور في الاسواق خلال الاعياد وايام الاحاد كما في ايام العمل العادية للمراقبة والتصدى لكل اشكال الغش والترفيع في الاسعار والاحتكار والممارسات غير القانونية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING