الشارع المغاربي – وزير النقل : حادثة القطار دون سائق قد ترتقي إلى شبهة إجرامية

وزير النقل : حادثة القطار دون سائق قد ترتقي إلى شبهة إجرامية

16 أغسطس، 2018

 الشارع المغاربي : قال وزير النقل رضوان عيارة اليوم الخميس 16 أوت 2018، إنّ حادثة خروج قطار الضاحية الجنوبية دون سائق “خطأ فادح قد يرتقي إلى شبهة إجرامية” وأن القضاء هو الفيصل.

وأكّد الوزير أنّ ما راج من معلومات حول وجود شبهة إرهابية في الحادثة،مسألة يفصلها القضاء وأن السائق تم إيقافه منذ اليوم الأول من وقوع الحادث وأنه لا يمكنه الخوض في تفاصيل الموضوع.

وشدد على أن وزارة النقل والشّركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التّونسيّة يتحملان مسؤوليتهما في الحادثة وعلى أنّه تم اتخاذ جملة من الإجراءات سيتم قريبا الشروع في تطبيقها على غرار عرض سائقي القطارات على الفحص الطبي.

يذكر أنّ مصدرا أمنيا،كان قد أكّد يوم 26 جويلية الماضي أن وحدات أمنية تابعة لفرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني تحوّلت بعد استشارة النيابة العمومية إلى منزل سائق القطار، الذي كاد أن يتسبّب يومها في كارثة، للاشتباه بارتباط الحادثة بعمل إرهابي.

وكانت وزارة النّقل والشركة الوطنية للسكك الحديدية قد ذكرتا  أنّ أحد قطارات الضاحية الجنوبية للعاصمة سار صباح الخميس 26 جويلية 2018 بلا سائق عدّة كيلومترات انطلاقا من محطة الزهراء وصولا إلى محطّة فندق الجديد على مستوى الخط عدد 5 .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING