الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد: الفرص متوفرة لتكثيف الاستثمارات الألمانية بتونس

وزير الاقتصاد: الفرص متوفرة لتكثيف الاستثمارات الألمانية بتونس

23 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 23 جوان 2023 أن الوزير سمير سعيّد أكد مساء أمس الخميس 22 جوان الجاري خلال مشاركته في جلسة الحوار التي نظمتها الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة AHK على توفر الفرص لتكثيف الاستثمارات الألمانية بتونس.

وأضافت الوزارة أن سعيّد أشار إلى أن تونس تواجه جملة من التحديات الاقتصادية والاجتماعية ناجمة عن تراكمات عديدة ازدادت حدتها خلال السنوات الأخيرة نتيجة الأزمتين العالميتين المتواترتين كوفيد-19 والحرب الروسية الأوكرانية وأن ذلك أثر على نسق النمو وعلى المالية العمومية وعلى نشاط المؤسسات الخاصة.

وأكدت أن الوزير شدّد على أن الحكومة التونسية ركزت جهودها منذ تحملها المسؤولية على وضع برامج إصلاحية وإجراءات لإنعاش الاقتصاد وتنشيطه واستعادة التوازنات واسترجاع ثقة الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين من تونس ومن الخارج.

وأفادت بأن سعيد تطرق الي البرامج والاستراتيجيات التي تم وضعها لتحقيق انتقال طاقي ناجع وأنه استشهد في هذا السياق بمشروع ELMED للربط بالكهرباء من الطاقة الشمسية بين تونس وإيطاليا وأنه اعتبر ان هذا المشروع الضخم سيكون قاطرة لمشاريع أخرى في هذا المجال الذي لم تتقدم فيه تونس بالنسق والحجم المطلوبين.

وأضافت أنه شدّد على الأهمية والحرص اللتين توليهما الحكومة لتوفير أفضل ظروف العمل للفاعليين الاقتصاديين والمستثمرين من تونس والخارج وأنه أكد الاستعداد الدائم للإنصات الي شواغلهم والعمل على إزالة الصعوبات التي تعترضهم ومرافقتهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING