الشارع المغاربي – على غرار أكبر مقفول : الإمارات تتفوّق على اليابان ولكن في الألعاب النارية !

على غرار أكبر مقفول : الإمارات تتفوّق على اليابان ولكن في الألعاب النارية !

قسم الأخبار

1 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي : منحت موسوعة غينس للأرقام القياسية، مساء اليوم الاثنين 1 جانفي 2018، إمارة رأس الخيمة بالإمارات، شهادة تسجيل “أكبر ألعاب نارية هوائية في احتفالات رأس السنة الجديدة 2018″، لتتفوّق بذلك على اليابان مثلما تفوّقت تونس سابق في أكبر مقفول لطبخ الكسكسي…

وقالت إدارة جزيرة المرجان برأس الخيمة، في بيان أصدرته للغرض، إن “الجزيرة نظمت في ليلة رأس السنة عرضا للألعاب النارية ضمّ (أكبر مفرقعة نارية هوائية) بوزن 1090 طنا، ما أضاء السماء وسط حضور جماهيري كبير قدر بمئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والسائحين”.

وذكر البيان أنّ هذا “الحدث” خضع للتحكيم من قبل فريق مختص من موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليحصد رسميا لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم.

وأضاف أنّ هذا الإنجاز الخارق للعادة يحاكي لقب عام 2014 الذي سجله مهرجان “كونوسو” للألعاب النارية في سيتاما اليابانية في 11 أكتوبر 2014، لكن إمارة رأس الخيمة أطلقت ضعف الكمية مقارنة مع المفرقعات التي تم إطلاقها يومئذ وبلغ وزنها 465 وزنها كغ.

يُذكر أنّ هذا العرض صمّمه فيل جروتشي المختص العالمي في الألعاب النارية، وقد أمضى في تصميم العرض 600 ساعة، إلى جانب 70 ألف ساعة عمل بشري أخرى لتنفيذ العرض على يد فريق يضم 40 متخصصا من المبرمجين والمنتجين وخبراء الألعاب النارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING