الشارع المغاربي – المنستير: 23 دولة في المهرجان الدولي للعلوم بتونس

المنستير: 23 دولة في المهرجان الدولي للعلوم بتونس

15 مارس، 2018

الشارع المغاربي- نجوى علي: تنتظم من يوم 17 مارس والى غاية 24 من نفس الشهر بمدينة المنستير الدورة الرابعة دوليا والتاسعة وطنيا للمهرجان الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا بتونس وتنظمه حصريا في تونس و إفريقيا والعالم العربي “الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا ATAST “.

وأكد رئيس الجمعية ومدير المهرجان حاتم سليمان أن هذه الدورة ستشهد مشاركة 23 دولة من 4 قارات منها البرازيل والمكسيك وأمريكا وبورتوريكو وتايوان وكوريا الجنوبية وجنوب افريقيا وكولومبيا ورومانيا وأوكرانيا ونيجيريا وتركيا وكندا والبوسنة والدانمارك وفلسطين والهند وكازاخستان وبريطانيا والجزائر ومصر الى جانب تونس وان شعار هذه الدورة سيكون “حين تلتقي العلوم بالثقافة”.

وأفاد سليمان أن هذا المهرجان الذي يحضره 1000 مشارك من تونس و100 من بقية الدول ستتخله مسابقة عالمية فيها ترتيب عالمي للاختراعات وانه سينتظم على هامشه عدد من المسابقات منها المسابقة الدولية للعلوم والهندسة والاولمبياد الدولية للابتكار والاولمبياد الوطنية المفتوحة للروبوتيك لكل الاختصاصات وكل الاعمار والملتقى الدولي للتجديد الخاص بالمدرسين من مختلف الجهات والاختصاصات والمستويات .

وقال المتحدث ان المهرجان سيقيم دورة تدريبية على التقنيات والاليات البيداغوجية الحديثة تسند فيها شهائد خبرة بمشاركة 100 مدرس اضافة الى معرض خاص بالشركات والمؤسسات للتسويق ولعرض المنتوجات الخاصة بالتقنيات البيداغوجية والعلمية التي سيشارك فيها 50 عارضا.

وأشار سليمان الى أن الافتتاح سيكون بحضور ممثلين عن وزارتي التربية والشؤون الثقافية اضافة الى عدد من السفراء منهم سفير المكسيك وسفير فلسطين وسفير تركيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING