الشارع المغاربي – الجهيناوي في زيارة رسمية إلى ألمانيا 

الجهيناوي في زيارة رسمية إلى ألمانيا 

16 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، أنّ الوزير خميس الجهيناوي سيؤدّي غدا الأربعاء 17 أكتوبر الجاري زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الفدرالية بدعوة من نظيره الألماني هايكو ماس (Heiko Maas).

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ هذه الزيارة تندرج في إطار مزيد تعزيز علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين تونس وألمانيا وأنّها تهدف إلى إجراء مشاورات سياسية ومباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الألمان لبحث سبل تدعيم آفاق الشّراكة المتميّزة مع تونس.
وذكرت أن الجهيناوي ونظيره الألماني سيتطرقان إلى عدد من المسائل ذات الأولوية بالنسبة لتونس كالتعاون في المجال الأمني والحوكمة الرشيدة والتكوين المهني والطاقات المتجددة والتنمية الجهوية والمحلية والريفية وتوفير مواطن شغل للشباب وأنهما سيتبحثان عددا من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
يُشار إلى أنّ هذه الزيارة تأتي قبل مشاركة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في القمة المرتقبة لمجموعة العشرين للاستثمار والمؤتمر رفيع المستوى لقمة العشرين للشراكة مع إفريقيا G20/Compact with Africa المقرّر عقدهما في العاصمة الألمانية برلين يوم 30 أكتوبر الجاري، حسب بلاغ الوزارة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING