الشارع المغاربي – سفيان طوبال: كل الطعون لاقانونية وسيتمّ إسقاطها

سفيان طوبال: كل الطعون لاقانونية وسيتمّ إسقاطها

10 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: قال رئيس كتلة حزب حركة نداء تونس سفيان طوبال، اليوم الاربعاء 10 أفريل 2019، ان” نجاح مؤتمر نداء تونس كذب كل المشككين في انعقاده”، مشيرا إلى ان “خطاب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال افتتاح أعماله قدم خارطة الطريق للمرحلة القادمة للحركة”.

وأضاف طوبال لدى حضوره اليوم في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم”، أن “اللعبة الديمقراطية تفرز دائما طرفا خاسرا وآخر رابحا”، ملاحظا ان هناك عقلية لدى تونسيين يحاولون البحث عن “طعون” مثلما هو الحال في ميدان الكرة، مشددا على “وجود ثقة في اعضاء لجنة اعداد المؤتمر”.

وأكد أن 31 عضوا من مجموع 217 عضوا في اللجنة المركزية قدموا طعونا البارحة للجنة المؤتمر حول قائمة أعضاء المكتب السياسي الجديد ، مؤكدا أن كل “الطعون لاقانونية وأنه سوف يتم اسقاطها خاصة ” مذكرا بوجوب تقديمها قبل وليس بعد اعلان النتائج. 

وأشار طوبال الى أن “الندائيين اختاروا أن تكون قائمة الهيئة السياسية ممثلة لكل الجهات”، معتبرا أن “نداء تونس أصبح حزب مؤسسات منتخبة على غرار اللجنة المركزية والهيئة السياسية والمجلس الوطني”.

ووصف وجود أعضاء الحكومة الثلاثة رضوان عيارة وعادل الجربوعي وحاتم الفرجاني في تركيبة المكتب السياسي بالأمر العادي، مستندا في ذلك الى أنهم  من مؤسسي النداء ،لافتا إلى أن بقية أعضاء الحكومة الذين لم يشاركوا في المؤتمر  اختاروا طريقا آخر وانهم أحرار في اتخاذ قراراتهم.

وشدد المتحدث على ان المؤتمر جاء لتثبيت المؤسسات والمحافظة على الأسماء الموجودة وارجاع المغادرين قائلا “اعادة الأسماء التي خرجت.. لكن موش ارجاع أسماء باش يعملو مشاكل”.

واعتبر أن علاقة رضا بلحاج مع حركة نداء تونس انتهت، قائلا “بلحاج لم يعد موجودا في نداء تونس بعد انعقاد المؤتمر” .

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING