الشارع المغاربي – جامعة التعليم الأساسي: رفع حجب الأعداد وارد وسيتمّ تجميد أو سحب انخراط أساتذة لم يلتزموا بقرار النقابة

جامعة التعليم الأساسي: رفع حجب الأعداد وارد وسيتمّ تجميد أو سحب انخراط أساتذة لم يلتزموا بقرار النقابة

قسم الأخبار

23 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: رجّح لطفي البرغوثي عضو الجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الاحد 23 جويلية 2023 امكانية رفع حجب الاعداد معللا ذلك بـ” التراجع في نسب الحجب ” نتيجة ما وصفها بـ”الاجراءات التعسفية” التي اتخذتها وزارة التربية بتجميد الاجور وعزل مديرين.

وأفاد بأنه سيتم اتخاذ القرارات المناسبة في ما يتعلق بعدم التزام بعض الاساتذة بحجب الأعداد وتطبيق القانون الداخلي للاتحاد إما بالتجميد او بسحب الانخراط.

واشار البرغوثي في تصريح لاذاعة “جوهرة” على هامش انعقاد الهيئة الادارية القطاعية إلى أن نسب الحجب كانت عالية الى حدود يوم 30 جوان والى انها بلغت 73.6% مبرزا أن الجامعة واجهت صعوبات كبرى في تاطير المدرسين بعد الدخول في العطلة الصيفية وابتعادهم عن المسؤولين النقابيين. 

وبين ان الهيئة الإدارية ستدرس نسب الحجب بالجهات وامكانية رفعه والابقاء على بقية التحركات وخوضها في محطات اخرى مع امكانية اتخاذ القرار بفسح المجال لبقية المدرسين الحاجبين للالتحاق بالمنصة لتنزيل الاعداد ومعالجتها قبل انقضاء الاجال التي حددتها الوزارة وهي يوم 24 جويلية 2023. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING