وكان شمام قد أكد في تصريحات تلفزيونية مساء يوم امس إن الحكم استدعاه قبل المباراة مع نصير، و”أبلغنا بوجود خلل في تقنية الفيديو (فار)، وما إذا كنا مستعدين لخوض المباراة في ظل ذلك”، مشيرا إلى أن القائدين وافقا على هذا الأمر، كما أكد الشعباني ما قاله شمام.

وأشار قائد الترجي إلى أن لاعبي الوداد عادوا وطالبوا باللجوء للتقنية خلال المباراة، معتبرا أنهم لم يكونوا على اطلاع بأنها لا تعمل، وأن قائدهم نصير لم يفهم بسبب عائق اللغة، ما أبلغه به الحكم قبل اللقاء.

في المقابل نفى نصير في تصريحات لقناة الرياضية المغربية ما أورد شمام والشعباني من أن الحكم أبلغ قائدَي الفريقين قبل المباراة بأن نظام “الفار” لن يكون متوفرا.

وقال نصير: “الحكم لم يعلِمني (بعدم توفر تقنية الفيديو)”، مضيفا: “فوجئت بتصريح لاعب فريق الترجي”.

وتابع: “من شاهد الشوط الأول رأى أن لاعبي الترجي احتجوا على الحكم وطالبوا بالعودة إلى الفار”، في إشارة إلى مطالبة لاعبي الفريق التونسي باحتساب لمسة يد في منطقة الوداد لصالحهم في الشوط الأول.

وكان رئيس الوداد، سعيد الناصيري، قد وصف ما جرى بـ”المهزلة”، وقال “أتينا لنلعب بكل روح رياضية رغم الظلم الذي مورس علينا في مباراة (الذهاب)، لكن لا يمكننا أن نحني رأسنا أو نتنازل عن كرامتنا”.

وأضاف: “تعرضنا لمهزلة تحكيمية في الرباط، لكنها تعاد وتكرر عن طريق المؤسسة، والتي هي الاتحاد الأفريقي (…) اليوم المؤسسة هي التي تشارك في هذه المهزلة، هذه مهزلة تحكيمية سيشهد عليها العالم”.

يذكر ان مباراة الترجي والوداد في اطار اياب رابطة الابطال الافريقية توقفت مساء امس بسبب تمسك لاعي الوداد بالعودة الى تقنية الفار اثر عدم احتساب هدف لصالحهم عدلوا به النتيجة التي كانت لفائدة الترجي صاحب أسبقية الارض وأسبقية نتيجة الذهاب ( 1-1) ، قبل ان يقرر حكم المباراة الحسم في النتيجة وفوز الترجي بالبطولة الافريقية .