الشارع المغاربي – تركيا: عشرات الأحكام بالسجن المؤبد في محاولة انقلاب سنة 2016

تركيا: عشرات الأحكام بالسجن المؤبد في محاولة انقلاب سنة 2016

قسم الأخبار

26 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أصدرت محكمة تركية اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 عشرات الاحكام بالسجن المؤبد على بعض من نحو 500 شخص بينهم قادة في الجيش وطيارون متهمون بقيادة وتنفيذ محاولة انقلاب سنة 2016 من قاعدة جوية قرب العاصمة انقرة.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء ووسائل إعلام أخرى أنه حكم على 25 من طياري طائرات إف-16 بالسجن المؤبد المشدد وانه حكم على أربعة مدنيين بالسجن المؤبد المشدد 79 مرة.

واكدت ان القائد السابق للقوات الجوية أكين أوزتورك اتهم وآخرون بقيادة عملية الانقلاب وقصف مبان حكومية ومنها البرلمان ومحاولة قتل الرئيس طيب أردوغان.

واشارت الى ان هذه المحاكمة هي الأبرز من بين عشرات القضايا التي تنظر فيها المحاكم وتستهدف الآلاف من المتهمين بالتورط في محاولة الانقلاب التي تتهم أنقرة أنصار الداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن بالوقوف وراءها.

وغولن (79 عاماً)، الذي كان يوماً ما حليفاً لأردوغان ونفى أي دور له في محاولة الانقلاب، واحد من ستة متهمين يحاكمون غيابياً فيما يخضع 475 شخصاً للمحاكمة، من بينهم 365 رهن الاعتقال.

وقُتل أكثر من 250 شخصاً في محاولة للإطاحة بالحكومة يوم 15 جويلية 2016 عندما استولى جنود مارقون على طائرات حربية وطائرات هليكوبتر ودبابات وسعوا للسيطرة على مؤسسات الدولة الرئيسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING