الشارع المغاربي – قيس سعيّد: أطراف داخل الادارة تعمل على تعطيل إنشاء عشرات الشركات الأهلية

قيس سعيّد: أطراف داخل الادارة تعمل على تعطيل إنشاء عشرات الشركات الأهلية

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اتهم رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاحد 13 اوت 2023 اطرافا داخل الادارة التونسية لم يسمها بـ”تعطيل انشاء الشركات الأهلية” معتبرا ان “من يعملون على تجويع الشعب هم انفسهم من يضعون ايديهم على املاك الدولة “.

وقال سعيّد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” على هامش زيارة أداها إلى ضيعة برج التومي بمعتمدية البطان التابعة لولاية منوبة للاشراف على تأسيس شركة اهلية :” تم تقديم مطالب عديدة لانشاء شركات أهلية وتم تعطيلها …هناك اجراءات وضعت لتعطيل انشاء هذه الشركات …هناك تعطيلات متعمدة “.

واضاف “هناك 29 شركة في طور التأسيس وهناك مطالب لانشاء 13 شركة جهوية و53 محلية و44 وطنية في كل المجالات في النقل والسياحة والصناعة والنسيج والجلود الخ …هناك من يعمل من داخل الادارة على تعطيل انشاء هذه الشركات حتى تبقى الاوضاع على ما هي عليه …من يعملون على تجويع الشعب هم انفسهم من يضعون ايديهم على املاك الدولة …الثروات موجودة وتونس تعج بالخيرات وبالثروات …تونس مطمورة روما “.

وتابع سعيد “تم كراء قطعة ارض بالقيروان تمسح 941 هكتارا لاحد الاشخاص لمدة 20 سنة وهذا الشخص يؤكد انه يتكبد خسائر” متسائلا” “لماذا اكتراها لمدة 20 سنة كاملة ؟…هذا نوع من الاستيلاء المبطن على املاك الدولة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING