الشارع المغاربي – التيار يُطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن الزيادات في أسعار بعض المواد الأساسية

التيار يُطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن الزيادات في أسعار بعض المواد الأساسية

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: عبّر حزب التيار الديمقراطي اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 عن رفضه القاطع قرار الحكومة الزيادة في أسعار بعض المواد الأساسية وفي تعريفة النقل العمومي واعتزامها الترفيع في سعر المحروقات.

ووصف التيار قرارات الحكومة بـ”الأحادية والخطيرة” معتبرا انها “توجّه معلن وصريح نحو استهداف وعقاب جماعي للكادحين والعاطلين عن العمل” .

وطالب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الحكومة بـ”التراجع الفوري عن قراراتها “محملا اياها مسؤولية تداعياتها على السلم الإجتماعي.

ودعا التيار القوى الوطنية والإجتماعية لتوحيد صفوفها والتشاور من أجل” تحديد الخطوات العملية للتصدي لخيارات وسياسات الإئتلاف الحاكم الموغلة في الليبرالية “.

وأكد أنّ الوضع الإقتصادي الصعب “يستوجب مراجعة فعلية لمنوال التنمية” وأنّ “التضحيات لا يجب أن تقدمها الطبقات الفقيرة والمتوسطة وحدها وانما ايضا الطبقة الميسورة” معتبرا ان “على الحكومة توجيه بوصلتها في ذلك الإتجاه بدءًا بمحاربة الإقتصاد الريعي والتصدي للتهرّب الضريبي وإصلاح المنظومة الجبائية وتكثيف الرّقابة على الصفقات العمومية ومراقبة مسالك الإنتاج والتوزيع لتعديل الأسعار ووضع حدّ لتغول لوبيات الإحتكار والفساد”.

وشدّد الحزب على أن” التحرّر من تأثيرات لوبيات وقوى الفساد والإفساد الداخلي ومن التعاقدات الخفية مع صندوق النقد الدولي هو السبيل الوحيد لإخراج البلاد من أزمتها وضمان سيادة القرار الوطني وإلتفاف واسع حول مشروع وطني حقيقي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING