الشارع المغاربي – كورشيد: تعليق منح النواب قرار سياسي أرعن يندرج ضمن التشفّي والنكالة السياسية

كورشيد: تعليق منح النواب قرار سياسي أرعن يندرج ضمن التشفّي والنكالة السياسية

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أدان مبروك كورشيد النائب بالبرلمان المجمد اليوم الخميس 21 اكتوبر 2021 قرار تعليق منح النواب الذي اتخذه رئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرا انه قرار سياسي أرعن وان رئاسة الجمهورية لم تفكر مليا في عواقبه.

وابرز كورشيد خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه يعتبر القرار قرارا سياسيا ارعن لانه ادرج ضمن التنظيم المؤقت للسلط متسائلا عن العلاقة بين تعليق منح النواب وهذا التنظيم مرجحا ان يكون ذلك لغاية تحويل الانتباه من الجدل حول قانونية الامر الرئاسي من عدمها الى الحديث عن منح النواب.

واضاف ان الفصل المتعلق بتعليق منح النواب صيغ بلغة عربية خاطئة مذكرا بان الفصل ينص على “تجميد منح وامتيازات رئيس مجلس النواب واعضائه” مشيرا الى ان حرف الواو يعود على رئيس المجلس وان الاعضاء المقصودين هم اعضاؤه وليس اعضاء البرلمان واصفا ذلك بالخطا القانوني الفاحش الناتج عن الرعونة.

واعتبر ان القرار يندرج ضمن التشفي والنكالة السياسية وانه يدل على حالة التردي التي بلغتها الاوضاع.

واكد كورشيد وجود حالة تضامن بين النواب مشيرا الى ان البعض منهم اصبح لا يمتلك حتى ثمن اقتناء الاساسيات لابنائه مبينا ان القرار جعل ما يناهز 120 نائبا في وضعية غير انسانية وايضا غير قانونية.

واعرب النائب عن تضامنه الشديد مع النواب المعنيين مؤكدا انه لم يتضرر من القرار لا راشد الغنوشي ولا عبير موسي ولا ايضا الفاسدين وانما النواب الشرفاء الذي قال انهم امنوا بمصداقية العمل النيابي.

ودعا كورشيد رئيس الجمهورية الى التدخل بعقلانية لحل المسألة والى عدم التشفي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING