الشارع المغاربي – المحكمة الابتدائية بتونس: بطاقتا إيداع بالسجن في حق ليبي وعون أمن في قضية محاولة تهريب 15 كلغ من الذهب

المحكمة الابتدائية بتونس: بطاقتا إيداع بالسجن في حق ليبي وعون أمن في قضية محاولة تهريب 15 كلغ من الذهب

قسم الأخبار

9 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم السبت 9 أفريل 2022 أنّ قاضي التحقيق الأول بالقطب الاقتصادي والمالي أصدر بطاقتي إيداع بالسجن في حقّ مواطن ليبي وعون أمن في قضية حيازة كمية من الذهب كانت السلطات قد تفطنت لها بمطار تونس قرطاج الدولي.

واضاف المكتب في بلاغ صادر عنه اليوم ونقلته “وات” أنّ الأبحاث أحيلت على النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي بتاريخ 8 أفريل الجاري وأنّ بحثا تحقيقيا فتح ضد المشمولين بالبحث “من أجل جرائم غسل الأموال وقبول موظف عمومي عطايا لإنجاز أمر من علائق وظيفه وهو الباعث عليه وارشاء موظف عمومي” إضافة إلى “الجرائم الديوانية والصرفية”.

وأشار إلى أن أعوان الديوانة تفطنوا بتاريخ 30 مارس الماضي، أثناء مراقبة المسافرين القادمين من ليبيا باتجاه تركيا، إلى أن مسافرا يحمل الجنسية الليبية كان يحمل بحوزته كمية من الذهب تزن حوالي 15 كلغ.


وأضاف نفس المصدر أن الأبحاث بينت أن محاولة تهريب كمية الذهب المذكورة تمت بمساعدة شخص ليبي ثان وعون أمن تابع لإدارة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج وعون تابع للخطوط الجوية التونسية وصاحب مكتب صرافة.


وكانت النيابة العمومية بالقطب الاقتصادي والمالي قد أذنت بالاحتفاظ بأربعة متهمين وتقديم الخامس (صاحب مكتب الصرافة).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING