الشارع المغاربي – بطاقة إيداع بالسجن جديدة في حقّ والي قابس السابق

بطاقة إيداع بالسجن جديدة في حقّ والي قابس السابق

11 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن منير عروم المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقابس والناطق الرسمي باسمها اليوم الخميس 11 ماي 2023 أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقابس أصدر يوم الثلاثاء 9 ماي الجاري بطاقة إيداع بالسجن في حق والي قابس السابق مصباح كردمين بشبهة فساد في إسناد رخص بيع الأعلاف.

وأوضح عروم أن التهمة الموجهة للوالي هي استغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو مخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق فائدة أو إلحاق الضرر وذلك في القضية المشار إليها وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

يذكر أن هذه بطاقة الإيداع بالسجن الثانية التي تصدر في حق والي قابس السابق. فقد سبق لمحكمة الناحية بقابس أن قضت يوم 13 افريل الماضي بسجن الوالي المذكور 3 أشهر من أجل استمرار موظف عمومي في مباشرة وظيفته بعد إعلامه رسميا بقرار فصله.

وتتعلق بالوالي ملفات أخرى بشأن إسناد رخص تاكسي فردي وحادث مرور يشتبه في تضمن محضره بعض المغالطات.

يشار إلى أن رئاسة الجمهورية كانت قد أعلنت يوم 30 مارس المنقضي أن الرئيس قيس سعيد قرر اعفاء الوالي مصباح كردمين من مهامه كما اعلنت في نفس اليوم انه بتعليمات من رئيس الجمهورية أذنت النيابة العمومية بطلب من وزيرة العدل بفتح تحقيق عدلي في حق الوالي المذكور يتعلق بعدد من الأفعال التي قام بها ويُجرمها القانون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING