الشارع المغاربي – وزارة العدل تواصل الاقتطاع من اجور القضاة المضربين

وزارة العدل تواصل الاقتطاع من اجور القضاة المضربين

قسم الأخبار

26 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة العدل اليوم الاحد 26 جوان 2022 انها “ستواصل على اثر دعوة تنسيقية الهياكل القضائية لمواصلة الاضراب وتعطيل العمل بالمحاكم للأسبوع الرابع على التوالي وتداعياته على حقوق الدفاع ومصالح المتقاضين وخاصة الموقوفين في اجراءات الاقتطاع من الاجر عملا بقاعدة العمل المنجز وذلك بالنسبة لمرتب شهر جويلية 2022”.

ونبهت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انها “ستُطبق القوانين الجاري بها العمل بما في ذلك تفعيل أحكام المرسوم عدد 11 لسنة 2022 المؤرخ في 12 فيفري 2022 وخاصة الفصل 9 منه وما يترتب عنه من اجراءات تأديبية”.

ودعت الوزارة القضاة إلى” تحمل مسؤولياتهم والتمسك بحقهم في العمل وضمان السير العادي لنسق انعقاد الجلسات والبت في القضايا”.

وكانت تنسيقية الهياكل القضائية قد أعلنت يوم أمس السبت عن التمديد في تعليق العمل بالمحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية لأسبوع رابع على التوالي بداية من الاثنين 27 جوان الجاري.

وأشارت في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى أن التمديد “يأتي على خلفية عدم تفاعل رئاسة الجمهورية ووزارة العدل مع تحركات القضاة ومع الأزمة المستفحلة وعدم التراجع عن قرارات الاعفاء وإلغاء المرسوم عدد 35”.

ودعت التنسيقية القضاة الى “التجنّد في الدفاع عن قيم القضاء المستقل والثبات لانجاح التحركات خلال الفترة القادمة لاستعادة ضمانات استقلالية القضاء وهيبته”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING