الشارع المغاربي – عمادة المهندسين تنشر قائمة 20 مؤسسة خاصة للتكوين الهندسي تستجيب لكرّاس الشروط

عمادة المهندسين تنشر قائمة 20 مؤسسة خاصة للتكوين الهندسي تستجيب لكرّاس الشروط

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت عمادة المهندسين التونسيين اليوم الاثنين 8 اوت 2022 ان عدد المؤسسات الخاصة للتكوين الهندسي بتونس التي سيتم تسجيل خريجيها بجدول العمادة يبلغ 20 مؤسسة من مجموع 28 لافتة الى انها حدّدت السنة الجامعية 2022 – 2023 كآخر أجل لاستكمال إجراءات الاعتماد و6 أشهر لتدارك الملاحظات المبيّنة بالتقرير الذي اعدته في الغرض.

واوضحت العمادة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع” فايسبوك” انه تبين اثر زيارات ميدانية أن هناك مدارس هندسية خاصة ترتقي إلى مستوى مُتميّز وأخرى تقوم بمجهود للتطوير والتحسين حسب كراس شروط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات الاعتماد إلى جانب وجود مدارس لا تستجيب لكراس الشروط ومتطلبات الاعتماد ومدارس لم تستجب لبرنامج العمادة للزيارات الميدانية.

واكدت انها قامت اثر اجتماع تنسيقي مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي إطار الاضطلاع بمهامها المُحدّدة بالفصل التاسع من القانون عدد 58 لسنة 1982 بزيارات ميدانية لمتابعة مدى تطبيق كراس شروط المؤسسات الخاصة للتكوين الهندسي وإجراءات الاعتماد والتأكد من دقّة وصحّة المعطيات التي تُثبت ذلك. واشارت الى ان الزيارات الميدانية تمت من طرف 23 مهندسا من الأساتذة الجامعيين والدكاترة المهندسين والمهندسين الخبراء في التدقيق والمتحصّلين على شهائد في الاعتماد.

واضافت العمادة انها اعدت تقريرا مُفصّلا يتضمّن جميع الملاحظات لكل مؤسسة تكوين قالت انها سترسل نسخة منه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ الإجراءات المناسبة إلى جانب نسخة للإعلام لرئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.

وفي ما يلي قائمة المؤسسات الخاصة للتكوين المهني التي نشرتها العمادة:

Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING