الشارع المغاربي – وزارة النقل: تأمين 99% من الرحلات رغم اضراب فنيي الملاحة الجوية ومتمسكون بالحوار

وزارة النقل: تأمين 99% من الرحلات رغم اضراب فنيي الملاحة الجوية ومتمسكون بالحوار

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت وزارة النقل اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 انه تم التعامل مع اضراب فنيي الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات يوم امس بطريقة ضمنت تواصل الخدمات في مجال دقيق وحيوي رغم ما وصفته بمحاولات الصدّ عن العمل من قبل أطراف لم تسمها مشددة على انه تمّ اتخاذ الإجراءات المستوجبة في الغرض.

واعربت عن تمسكها بآلية الحوار وتغليب المصلحة العامّة مؤكّدة “حرصها على إيجاد الحلول اللازمة بما يضمن حقوق جميع الأطراف والإستجابة للطلبات الإجتماعية في حدود ما تقتضي المصلحة الوطنية وما تسمح به القوانين سارية المفعول”.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان عدد الرحلات المبرمجة بتاريخ يوم امس من الساعة ” 00h00″ إلى غاية ” 23H59″ بلغ 75 رحلة ذهابا و75 رحلة ايابا مبرزة انه تم إلى حدود الساعة 23h59 معالجة 74 رحلة ذهاب أي بنسبة 99 % من عدد الرحلات المبرمجة ليوم امس و74 رحلة إياب أي بنسبة 99 % من عدد رحلات إياب نفس اليوم وتأمين 98 رحلة عبور عبر المجال الجوي التونسي طبقا لما تقتضي الاتفاقيات الدولية.

واشارت الى انه تم تسجيل تاخير في رحلة شركة eurowing المتجهة إلى كولونيا عند الحلول بمطار تونس قرطاج (توقيت الإقلاع المبرمج 00h40) وايضا تسجيل تاخير في رحلة شركة الطيران الجديد القادمة من مرسيليا عند الوصول حوالي الساعة 02h30 مؤكدة انه لم يتم الغاء اية رحلة.

وتوجهت الوزارة بالشكر إلى كل الذين حرصوا على تأمين نشاط المرفق العمومي من أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات وممثلي السلطات المتدخلة مثمّنة جهودهم في تسيير الحركة الجوية وفقا للمعايير الدّولية للأمن والسلامة المتعارف عليها.

يشار الى ان فنيي الملاحة الجوية بديوان الطيران المدني والمطارات نفذوا كامل يوم امس اضرابا عن العمل بدعوة من نقابتهم الاساسية وذلك اثر فشل جلسة صلحية انعقدت يوم اول امس الخميس علما ان الاضراب كان مقررا ليوم 25 اوت المنقضي وتم تاجيله بسبب القمة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “تيكاد 8” والتي احتضنتها تونس يومي 27 و28 اوت المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING