الشارع المغاربي – وزير خارجية بلاده اكد انه يتابع الملف: الافراج عن داعية كويتي شهير بعد أيام من ايقافه في قضية ارهابية بتونس

وزير خارجية بلاده اكد انه يتابع الملف: الافراج عن داعية كويتي شهير بعد أيام من ايقافه في قضية ارهابية بتونس

قسم الأخبار

3 يناير، 2023

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشف النائب الكويتي حمد المطر اليوم الثلاثاء 3 جانفي 2023 انه تم الافراج عن المقرىء الشهير محمود الرفاعي الموقوف في تونس في قضية ارهابية هو و5 أشخاص آخرين .

وقال حمد المطر في تغريدة على “تويتر”: “الحمد لله على سلامة الداعية الشيخ محمود الرفاعي”.ووجه النائب الكويتي الشكر لوزير الخارجية الذي اتصل به ليطمئنه على خروجه، مضيفا أن الشكر موصول لأعضاء السفارة بتونس خاصة السفير، منصور العمر.

من جهته نشر ” المجلس” بصفحته عبر توتير ” رسالة شكر الى وزير خارجية الكويت ” الذي قالت انه تابع ملف ايقاف المقرئء الكويتي عن كثب بعد ما وصفته بحملة شعبية واستياء من ايقافه في قضية ارهابية .

المعطيات المتداولة على لسان نواب وناشطين كويتيين تؤكد انه تم الافراج عن القارئ محمود الرفاعي في الساعات الاولى من فجر اليوم الثلاثاء وانه وجد في انتظاره سيارة تابعة لسفارة بلاده في تونس وتوجه بعدها الى اقامة احد الدبلوماسيين فيما نشرت صورة جمعته بالقائم باعمال السفارة مرفوقة بتاكيد على انه سيعود الى الكويت في اقرب الاجال .

تفاصيل الايقاف نشرها النائب حمد المطر الذي غرد يوم اول امس كاتبا” “مواطن كويتي يذهب كل سنة لإعطاء دورة في حفظ القرآن الكريم والتجويد منذ أكثر من 6 سنوات بالمركز الكويتي الذي تأسس بأموال كويتية من بيت الزكاة في مدينة قفصة بتونس وفجأة يختفي. ولدينا معلومات عن وجوده لدى السلطات الأمنية هناك! نطالب وزير الخارجية بالتدخل وسفارتنا بتونس لإخلاء سبيله حالا”.

تدخل وزير خارجية الكويت جاء سريعا وتجاوب مع نداء عدد من النواب ونقلت جريدة “الرأي” الكويتية عن الوزير الشيخ سالم العبد الله الصباح، قوله “أتابع شخصياً هذا الأمر، وسفارتنا في تونس ومحامي السفارة يتابعان القضية أولا بأول”.

وكانت المحامية حنان الخميري قد اكدت يوم امس ان أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بقفصة أحالوا خمسة موقوفين من بينهم كويتي على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب من أجل تهم ذات صبغة ارهابية .

وذكّرت الخميري في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة أحالت خلال الاسبوع الماضي خمسة اشخاص من بينهم مقرئ كويتي على أنظار قطب مكافحة الارهاب وذلك بعد أن تم ايقافهم بمناسبة تنظيم دورة لتعليم الأطفال” تجويد تلاوة القرآن” بأحد الفضاءات الخاصة بقفصة.
وفي عام 2016 تم تدشين مركز أولاد زيد للتأهيل والتدريب والذي اُنشِئ بتمويل كويتي‬. قبل ان يتم غلقه سنة 2018 وعاد مجددا حسب روايات ناشطين سنة 2019 ثم اغلق مجددا خلال ازمة تفشي فيروس كورونا وعاد للنشاط قبل ان يغلق مرة اخرى منذ ايام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING