الشارع المغاربي – بسبب زيدان و"التحرش": تعليق مهام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

بسبب زيدان و”التحرش”: تعليق مهام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

11 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: قرّرت اللجنة التنفيذية الاستثنائية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء 11 جانفي 2023 تعليق “نويل لوغريت” من رئاسة الاتحاد وتعيين نائبه فيليب ديالو لتولي مهامه مؤقتا إلى حين صدور نتيجة التدقيق المالي من وزارة الرياضة.

وأفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن أعضاء اتحاد الكرة الفرنسي استقروا على تعليق مهام نويل لوغريت من منصبه كرئيس للاتحاد بعد تصريحاته تجاه زين الدين زيدان.

وكان مجلس الأخلاقيات الوطني التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (FFF) قد دعا رسميا إلى استقالة نويل لوغريت بعد تصريحاته حول زين الدين زيدان.

كما طلب باتريك أنطون رئيس لجنة القيم بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم من نويل لوغريت رئيس الاتحاد الاستقالة من منصبه على خلفية أزمة تصريحاته الأخيرة.

وأثار لوغريت جدلا واسعا في فرنسا بعد تصريحه الإعلامي الذي أكد من خلالها أنه سيرفض الردّ على مكالمة النجم السابق زين الدين زيدان في صورة اتصل به لطلب تدريب المنتخب الفرنسي.

لوغريت الذي ترأس الاتحاد الفرنسي في 2011 وتنتهي فترته الحالية في 2024، أضعفته تصريحات جدلية طالت نجم الكرة الفرنسية السابق زين الدين زيدان وشهادات حيال سلوك جنسي مفترض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING