الشارع المغاربي – هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين: دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف تنظر يوم 11 جانفي في طعون خاصة بقرار تمديد الإيقاف

هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين: دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف تنظر يوم 11 جانفي في طعون خاصة بقرار تمديد الإيقاف

قسم الأخبار

5 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة اليوم الجمعة 5 جانفي 2024 أن دائرة الإتّهام بمحكمة الإستئناف بتونس ستعقد يوم الخميس 11 جانفي الجاري جلسة للنّظر في مطالب إستئناف تقدم بها كل من عصام الشابي وخيام التركي وجوهر بن مبارك ورضا بالحاج وعبد الحميد الجلاصي وغازي الشواشي طعنا في القرار الذي إتّخذه قاضي التّحقيق بالتّمديد في فترة الإيقاف التّحفظي بأربعة أشهر إضافية.

وكانت المحامية دليلة مصدق عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضيّة “التآمر على أمن الدولة” قد اكدت يوم امس انه تم التمديد في الإيقاف التحفظي لكل الموقوفين على ذمّة هذه القضيّة بأربعة أشهر.
وذكّرت مصدق في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن التمديد يعد الثّاني وبأنه تم التمديد سابقا التمديد في فترة إيقافهم.
وكان قاضي التحقيق في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة قد قرّر شهر أوت الماضي التمديد بأربعة أشهر في فترة الاحتفاظ بالمتهمين الموقوفين على ذمّة قضيّة “التآمر على أمن الدولة” بعد مضي ستة أشهر من اصدار بطاقات الايداع في حقهم يومي 24 و25 فيفري 2023.


يشار إلى أنّ السلطات التونسية كانت قد انطلقت في 11 فيفري الماضي في موجة من الإيقافات شملت معارضين سياسيين وصحفيين ونشطاء وقضاة ورجال أعمال وجهت لهم تهم مختلفة أبرزها “التآمر ضد أمن الدولة”.

يذكر أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، قررت في 13 جويلية 2023، رفض مطلب الإفراج عن كل من محمد خيام التركي، وعبد الحميد الجلاصي، ورضا بالحاج، وغازي الشواشي، وجوهر بن مبارك وعصام الشابي الموقوفين في قضية “التامر على امن الدولة”، فيما تم قبول مطلب الافراج عن متهمين اثنين في نفس القضية وهما شيماء عيسى ومحمد الازهر العكرمي، وقد اصدرت دائرة الاتهام في 14 جويلية قرارا في حقهما يقضي بتحجير السفر عنهما ومنعهما من الظهور في الأماكن العامة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING