الشارع المغاربي – النائب ياسين مامي: البرلمان سيعقد جلسات استماع لوزارتي الشؤون الدينية والخارجية حول حقيقة ما حصل في الحج

النائب ياسين مامي: البرلمان سيعقد جلسات استماع لوزارتي الشؤون الدينية والخارجية حول حقيقة ما حصل في الحج

قسم الأخبار

19 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أكد النائب ياسين مامي اليوم الاربعاء 19 جوان 2024 أن البرلمان سيعقد جلسات استماع للاطراف الرسمية واساسا وزارتي الشؤون الدينية والخارجية للاطلاع على حقيقة ما حصل خلال موسم الحج والوقوف على وجه الخصوص على ظروف وفاة عدد من الحجيج.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن مامي استنكاره انعدام المعلومة الرسمية منذ البداية بخصوص حقيقة ما حصل رغم تواجد وزير الشؤون الدينية ضمن البعثة الرسمية للحجيج وتأكيده على أهمية الوقوف على الاخلالات وايجاد حلول جذرية لتفادي حصول حوادث مماثلة مستقبلا.
وأشار النائب الى وجود ظاهرة تنظيم رحلات حج موازية في اطار تأشيرات سياحية تمتد الى موسم الحج ملاحظا انها تتم بلا مرافقة او ارشاد للحاج.

ودعا الى ضرورة ان تبقى الدولة المتعهّد الرسمي برحلات الحج للتصدي لمظاهر السمسرة مع امكانية تحرير جزئي لهذا النشاط بتشريك الخواص بشكل منظم وتحت رقابة الدولة.

وكان مصدر بقنصلية تونس في جدة قد كشف يوم أمس الثلاثاء ان 23 حاجا وحاجة توفوا اثناء اداء مناسك الحج.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن ذات المصدر تأكيده ان القائمة التي نشرتها القنصلية على صفحتها بموقع فايسبوك تتعلق بحجيج توفوا في البقاع المقدسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING