الشارع المغاربي – رئيس مجلس الجهات والاقاليم : صادقنا على النظام الداخلي في وقت قياسي وأتفهم قلق زملائي من غموض صلاحيات المجلس

رئيس مجلس الجهات والاقاليم : صادقنا على النظام الداخلي في وقت قياسي وأتفهم قلق زملائي من غموض صلاحيات المجلس

قسم الأخبار

3 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: صادق أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم خلال الجلسة العامّة المنعقدة اليوم الأربعاء 3 جويلية 2024 على مشروع قانون النّظام الدّاخلي للمجلس برمّته بـ 74 صوتا.

وقال رئيس المجلس عماد الدّربالي في كلمته بمناسبة المصادقة على النّظام الدّاخلي “اتوجه بالشكر الى كل اعضاء المجلس الذين عملوا في وقت قياسي دون إضاعة الوقت في استعراض خطابات سياسية جوفاء والتزموا بما وعدوا به الشعب”.

ونقلت عنه اذاعة “موزاييك” اضافته “بعد المصادقة على النّظام الدّاخلي للمجلس ما علينا الآن سوى الاستعداد لما هو أهم، وهو الانكباب على الاستجابة لمطالب الشعب والسعي الى تلبية انتظاراته”.

وتابع “لسنا هنا لنبقى في قطيعة مع الشعب ومع الواقع فنحن نعمل مع مجالس محلّية وجهوية وإقليميّة تغطي كامل تراب الوطن.. وتكمن مهمتنا في التّأليف بين مشاريع ومقررات هذه المجالس التي ستعمل بدورها على بلورة مطالب الشعب في كل الجهات والعمادات والمعتمديات، والانخراط في طريق التنمية”.

وأكد على الالتزام بالعمل مع أعضاء المجالس المحلية والجهوية والإقليمية في كنف الانسجام التام من أجل تحقيق انتظارات الشعب معربا عن تفهمه لقلقهم من بعض الغموض الذي يكتنف عمل هذه المجالس وصلاحياتها، وعن ثقته في أن تحمل الأيام القادمة توضيحات شافية في هذا الاتجاه مشددا على أن كل مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية ستسعى الى إنجاح هذه التجربة الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING