الشارع المغاربي – مسؤولون اسرائيليون: نشاط الجيش في قطاع غزة انتهى وأبلغنا السياسيين بذلك

مسؤولون اسرائيليون: نشاط الجيش في قطاع غزة انتهى وأبلغنا السياسيين بذلك

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: ادعى مسؤولون إسرائيليون أمنيون أنّ نشاط الجيش في قطاع غزة انتهى وانه سيكون بإمكانه العودة اليه عندما تكون هناك معلومات استخباراتية جديدة.

ونقلت هيئة البث الاسرائلية الرسمية اليوم السبت 17 اوت 2024 عن مسؤولين أمنيين في إسرائيل وصفتهم بـ”الكبار” قولهم: “سيكون بإمكان إسرائيل العودة إلى القطاع عندما تكون هناك معلومات استخباراتية جديدة، ولكن كقاعدة عامة انتهى نشاط الجيش الإسرائيلي في غزة”.

وحسب المسؤولين الأمنيين فإنّ “قيادة الجيش الإسرائيلي أخبرت صناع القرار في تل أبيب، بأنه تم حل لواء رفح التابع لحركة حماس وأنه اصبح شبه غير موجود خلال مناقشات تقييم الوضع الأمني في الآونة الأخيرة”، وفق ادعائهم.

وطبقا للمسؤولين اخبرت المؤسسة الأمنية اصحاب القرار السياسي بانه “هذا هو الوقت المناسب لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى، بعد أن تم حل معظم الوحدات القتالية التابعة لحماس” على حد زعمهم.

ولم يصدر بيان إسرائيلي رسمي حول هذه الأنباء كما لم يصدر تعقيب من قبل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي ختام يومين من المحادثات في الدوحة بمشاركة الوسطاء وإسرائيل وغياب حماس أعلن الوسطاء عبر بيان يوم امس الجمعة، أن الولايات المتحدة قدمت مقترحا جديدا لتقليص الفجوات بين إسرائيل والحركة، كاشفين عن محادثات أخرى بالقاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل للمضي قدما في جهود التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار.

ولم يقدم البيان أي تفاصيل بشأن بنود الاقتراح الأمريكي الجديد لكنه أوضح أنه “يتوافق مع المبادئ التي طرحها بايدن في 31 ماي الماضي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING