الشارع المغاربي – صفاقس: الاثنين المقبل يوم غضب جهوي للمعلمين والاساتذة

صفاقس: الاثنين المقبل يوم غضب جهوي للمعلمين والاساتذة

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: دعا الفرع الجامعي للتعليم الاساسي والفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس اليوم الخميس 22 اوت 2024 جميع المعلمين والاساتذة الى تنفيذ وقفة احتجاجية جهوية يوم الاثنين المقبل (26 اوت) امام مقر المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 مذكرين بان ذلك يأتي انسجاما مع مقررات الهيئتين الاداريتين الاخيرتين للتعليم الاساسي والتعليم الثانوي.

واوضحت النقابتان في بلاغ صادر عن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان تنفيذ يوم الغضب الجهوي ياتي دفاعا عن الحق النقابي وعن العمل النقابي اثر ” سياسة التلكؤ والاستخفاف والمماطلة المعتمدة من طرف سلطة الاشراف في علاقة بالمسار التفاوضي وتفعيل الاتفاقيات ومصداقية التفاوض وايضا دفاعا عن المقدرة الشرائية لعموم المدرسين والمدرسات” مؤكدتان “انها انهارت انهيارا تاما امام سياسة تجميد الاجور والارتفاع الجنوني للاسعار”.

واضافتا ان ذلك ياتي ايضا دفاعا عن المؤسسات التربوية وما بلغت من ترد وتدهور نتيجة النقص الفادح في التمويل والتجهيزات والموارد البشرية ومواصلة تهميش ضحايا التشغيل الهش دون اصدار الاوامر والتراتيب الخاصة بانتدابهم .

يشار الى ان الهيئتين الاداريتين لقطاعي التعليم الاساسي والثانوي المنعقدتين مؤخرا اقرتا تحركات جهوية ووطنية لمنظوريها خلال الفترة القادمة احتجاجا على عدم تجاوب الوزارة مع عدد من المطالب النقابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING